أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

درنة

شهدت مدرسة أسماء الثانوية الكائنة بمنطقة باب شيحا بمدينة درنة مبادرة تعد الأولى من نوعها، حيث قامت طالبات الشهادة الثانوية بالمدرسة بتكريم المعلمين والمعلمات إضافة إلى توزيع شهادات التقدير على كافة الطالبات المقبلات على الدراسة الجامعية.

وتخلل الاحتفالية، التي حضرها عدد من أولياء أمور الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة والكادر الإداري، كلمات ترحيبية بالحضور وأخرى أظهرت الشكر والتقدير لمعلمي ومعلمات المدرسة.

وألقى مدير المدرسة كلمات تشجيعية وتحفيزية للطالبات الناجحات اللواتي تفوقن هذ العام.

طبرق

قام آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء هاشم رفقة ضباط من منطقة طبرق العسكرية، بجولة تفقدية لمنفذ امساعد الحدودي، بهدف الاطلاع على سير العمل بالمنفذ والاجتماع بكافة الأجهزة الأمنية.

وناقش الاجتماع سير العمل الأمني حاثهم على ضرورة التقيد بالتعليمات والقوانين الصادرة إضافة إلى بذل المزيد من الجهد في تأمين المنفذ والحفاظ على أمن المواطن والوطن.

صرمان

أطلقت شعبة الهلال الأحمر الليبي بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية سيدي مخلوف بمدينة صرمان، حملة للتبرع بالدم وذلك بهدف مساعدة المرضى وسد العجز الحاصل في مصرف الدم والمستشفيات بالمنطقة الغربية.

وجاءت الحملة التي نظمتها شعبة الهلال الأحمر الليبي بصرمان، بالتعاون مع مصرف الدم المركزي، بهدف إنقاذ المرضى وسد العجز الحاصل في المرافق الطبية.

ورفعت الحملة شعار “قطرة دمك.. صدقة جارية”، لتحفيز المواطنين على التبرع بالدم ليكونوا عونا للمحتاجين من المرضى والمصابين بالأمراض السرطانية وتسهيل العمليات الجراحية ولتوفير كميات جيدة من الدم بالمصرف.

صبراتة

تشهد مدينة صبراتة وما حولها من فروع المجلس البلدي صبراتة حملة واسعة قامت بها شركة الخدمات العامة بالبلدية، لتنظيف واقتلاع الحشائش الموجودة في أرصفة الطرقات وتسبب انسداد بعض مجاري مياه الصرف الصحي.

وذكر المجلس البلدي بصفحته في “فيسبوك”، أن هذه الأعمال تأتي ضمن الخطة الاحترازية التي وضعتها البلدية لتجنب غرق الطرقات بمياه الأمطار هذا الشتاء تحسبا لموسم على الأبواب يستلزم اتخاذ جميع الإجراءات وحسب الإمكانات المتاحة.

بنغازي

شهد مستودع رأس المنقار التابع لشركة البريقة لتسويق النفط في مدينة بنغازي، وقفة احتجاجية لمستخدمي الشركة أصدروا خلالها بيانا استنكروا من خلاله ما اعتبروه تصرفات غير مسؤولة لرئيس مجلس الإدارة المكلف من قبل المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس.

ورحب المستخدمون المحتجون بقرار تشكيل لجنة الإدارة الجديدة برئاسة “خيرالله صالح العبيدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى