أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

درنة

أقيمت في مدينة درنة ورشة عمل حول نشر ثقافة الجودة الشاملة والبحث في معوقات مخرجات العملية التعليمية والعمل على تحسينها.

شارك في الورشة التي أشرفت عليها وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة، مراقبو المناطق التعليمية في مدن درنة والقيقب والقبة والتميمي والأبرق ومديرو مكاتب التعليم المبكر والحر ومديرو مرحلة التعليم الأساسي والمتوسط.

وتضمنت الورشة عرضا مرئيا للتعريف بثقافة الجودة الشاملة وأهميتها وكيفية تطبيقها في المؤسسات التعليمية وفتح باب النقاش وتبادل الآراء وعرض جملة من المشاكل التي تواجه قطاع التعليم.

الزاوية

نظم طالبات في كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الزاوية المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان تحت إشراف نقابة أطباء الأسنان صبراتة، وبرعاية عدد من الجهات العامة والخاصة.

وانتظم المؤتمر العلمي الثالث بحضور عميد بلدية صبراتة وعمداء كليات طب الأسنان بالزاوية وصرمان وصبراتة وبحضور عدد كبير من طلبة وطالبات طب الأسنان بجميع الكليات الزاوية صبراتة وصرمان.

وتخلل المؤتمر العلمي عدد من المحاضرات بشأن جراحة الفم والأسنان والاهتمام بالأسنان، كما تم تقديم عرض تعريفي عن الأسنان وتطور علاجها.

ويهدف المؤتمر لرفع كفاءة أطباء الأسنان وتحسين الخدمات في عيادات طب وجراحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى توصيل رسالة بتوعية الناس بمخاطر أمراض الأسنان وخصوصا أن طب وزراعة الأسنان كل يوم في تطور.

تيجي

تسلم مكتب الضمان الاجتماعي تيجي التابع لفرع المنطقة الغربية مولدا كهربائيا جديدا.

وأفاد مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بأن المولد سيساهم في تقليل العبء على العاملين بالمكتب.

ويعمل الفنيون على تركيب توصيلات المولد لربطه بشبكة الخطوط الكهربائية الداخلية للمكتب لتزويده بالتيار الكهربائي في حال الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي.

صبراتة

انطلقت في مدينة صبراتة حملة التطعيمات المدرسية بالتنسيق مع ثلاثة مراكز تطعيم على مستوى المدينة وهي مركز تحصين الرعاية الصحية والخطاطبة وزواغة.

وتستمر هذه الحملة حتى انطلاق العام الدراسي الجديد بتطعيم قرابة أربعة آلاف تلميذ وتلميذة من مواليد عام 2013.

وتقوم المراكز الصحية بتطعيم التلاميذ الجدد والكشف الصحي عليهم والمتمثل في الصحة العامة والباطنة وكشف العيون وكشف الأسنان عليهم جميعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى