أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

درنة

طمأن عميد بلدية درنة المستشار عبدالمنعم الغيثي خلال لقاء جمعه مع مدير إدارة الخدمات الطبية لمناقشة أعراض مرض الصفراء الذي شكل خوفا وهاجسا لدى أهالي المدينة، بأنه مرض عارض ولا يرقى لمستوى الوباء

صبراتة

نظمت الإدارة العامة بجامعة صبراتة انتخابات النقابة العامة لموظفي الجامعة، وذلك بعد صدور قرار من رئيس الجامعة.

وتمت عملية الانتخاب بحضور لجنة انتخابات النقابة العامة، وإشراف لجنة العملية الانتخابية وذلك لاختيار نقيب يمثل الإدارة بعد ترشح 16 نقيبا على مستوى الكليات، فيما سيتم اختيار نقيب عام الجامعة في وقت لاحق.

بنغازي

قام عضوا المجلس التسييري بنغازي المكلفين بمتابعة قطاع التربية والتعليم وملف الشؤون الاجتماعية بجولة تفقدية لبعض المدارس وذلك للوقوف على احتياجات المدارس التي تحتاج إلى صيانة عاجلة.

وتم خلال الجولة مناقشة التجهيزات الخاصة لتسع مدارس بحي الصابري والتي أجريت لها صيانة مستعجلة وتزويدها بثلاثمائة مقعد دراسي لسد العجز ببعض المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد.

تاورغاء

اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية فتحية حامد مع وفد يضم أعضاء المجلس البلدي تاورغاء لبحث مواضيع تهم البلدية، لمناقشة عدة أمور تتعلق بمعاناة أهالي مدينة تاورغاء داخل وخارج المخيمات.

وبحث الاجتماع آلية عمل مكتب الشؤون الاجتماعية وما قدمه للأهالي منذ إنشائه وما صرف له إضافة إلى مناقشة المرتبات الموقوفة وكيفية صرف مرتبات لهم.

درنة

نظمت كلية الآداب والعلوم درنة بجامعة عمر المختار بالتعاون مع كلية الطب البشري ومركز مكافحة العدوى ندوة تثقيفية توعوية عن مرض الالتهاب الكبدي “الصفراء”.

وشملت الندوة عدة محاور منها الفيروس المسبب وطرق العدوى وأعراضه وطرق الوقاية منه وأهمية التغذية الصحية والصحيحة لتقوية المناعة وتحفيز الكبد، إضافة الى كيفية حماية الأطفال من الإصابة به وطرق علاجهم.

خلصت الندوة إلى أن ما يشاع عن وجود حالات وفاة بسبب المرض ليس لها أساس من الصحة وأن الحالات التي تم تسجيلها شفيت تماما من المرض ولم تحدث أي مضاعفات خطيرة لهذا الفيروس.

طبرق

استلم مركز طبرق الطبي عددا من معدات النظافة الحديثة شملت آلات مسح الأرضيات والستائر وآلات خاصة لتنظيف الممرات والسجاد والأسطح.

ومن شأن هذه المعدات أن توفر على عاملي النظافة الوقت والجهد خلال عملهم الذي يسهم في راحة المريض نفسيا في ظل إهمال بعض المرافق لنظافة مبناها.

صرمان

وصلت مادة الديزل إلى محطات الوقود في مدينة صرمان بعد غيابها لأشهر الأمر الذي اشتكى منه الأهالي الذين يرون في الحصول على مادة الديزل حلما بعيد المنال.

وعملت مديرية أمن صرمان بالتعاون مع الأجهزة الأمنية على تشكيل لجنة خاصة بتوزيع المحروقات في جميع محطات الوقود، للحد من تهريب الديزل.

وتم تخصيص الخميس من كل أسبوع لتوزيع مادة الديزل بجميع محطات الوقود بما يخفف من الازدحام الحاصل في المحطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى