أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الغريفة

أطلق منتسبو الحركة الكشفية حملة في أحياء منطقة الغريفة تحت شعار “إنما المؤمنون أخوة”، لجمع التبرعات وتوزيعها على العائلات النازحة من مرزق.

وتستمر الحملة لعدة أيام لتغطي كافة أحياء المدينة في محاولة لسد النقص حتى وصول المساعدات الإنسانية من المنظمات المعنية خلال الفترة المقبلة، فيما تستمر المدينة في استقبال العائلات النازحة من مدينة مرزق بشكل يومي.

بني وليد

بإشراف المجلس البلدي بني وليد، قام جهاز الحرس البلدي بني وليد ومديرية أمن بني وليد، ومكتب الأمن والسلامة وشركة النظافة، بإزالة العشوائيات الموجودة بطريق المطار والمخالفة لقانون المرور العام والتي تسبب عرقلة في حركة السير.

يذكر أن بلدي بني وليد قام في فترة سابقة بإزالة هذه العشوائيات وتنبيه أصحابها بعدم تواجدهم على الطريق العام.

طرابلس

عقد وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق فرج بومطاري اجتماعا مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمقر ديوان وزارة المالية، استعرض خلاله عددا من الموضوعات المتعلقة بأحكام الرقابة على الإنفاق الحكومي ومعايير اختيار المراقبين الماليين ومساعديهم بالداخل والخارج.

وبحث الاجتماع إطار التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة في برامج التدريب ورفع الكفاءة للموظفين المعنيين بالعمل المالي والرقابي لضمان تحقيق الإنفاق الحكومي لمستهدفاته المنشودة وفقا للترتيبات المالية المقررة.

طبرق

انطلقت أعمال صيانة مهبط مطار طبرق وفقا للقياسات الدولية المعمول بها بعد التواصل مع إدارة المطار ومجمع طبرق الصناعي وعرضهم للمشاكل التي يعاني منها المطار.

وبدأت أعمال الصيانة داخل مهبط المطار ومن المتوقع أن يستقبل المطار خلال اليومين القادمين طائرة قادمة وعلى متنها حجاج بيت الله الحرام.

وتأتي أعمال الصيانة لتهيئة المهبط وتجهيزه للرحلات القادمة من وإلى المطار إلى حين الانتهاء من تجهيز المهابط الاحتياطية.

الزاوية

نظم طلبة كلية الطب وجراحة الفم والأسنان جامعة الزاوية، حملة توعوية عن أمراض الأسنان واللثة تحت شعار “من أجل ابتسامتك”، برعاية جامعة الزاوية وعدد من الجهات الخاصة والعامة بالمدينة.

وتهدف الحملة إلى توعية الناس على كيفية الحفاظ على صحة الفم والأسنان وطريقة تنظيف الأسنان الصحيحة والمحافظة على الأسنان من التسوس، حيث ألقيت خلال الحملة محاضرات توضح طب الأطفال وتم توزيع شهادات الشكر والتقدير على كل من ساهم في إنجاح الحملة.

تاجوراء

قامت بلدية تاجوراء بالبدء في أعمال رصف الطريق الجديدة بتاجوراء على طول ستة كيلومترات بالخرسانة المسلحة.

وناشدت البلدية المواطنين أن يسهموا في نظافة البلدية بالتقليل من رمي القمامة على الطريق العام والمحافظة على نظافتها والمشاركة في النهوض بالبلدية، على أن يتم تحديد نقاط تجميع القمامة من قبل البلدية في الفترة المقبلة والعمل على تواجدها وتحديدها للمواطنين لتسهيل التوجه إلى الأماكن المخصصة للتخلص منها.

طرابلس

قامت وحدة الدوريات والتحري التابعة لجهاز الحرس البلدي فرع طرابلس بجولة تفقدية ببلدية حي الأندلس وتم خلال الحملة قفل محلين لبيع المواد الغذائية لعدم وجود التراخيص القانونية وضبط مواد منتهية الصلاحية.

وأقفلت صيدلية ببلدية حي الأندلس لعدم توافر التراخيص اللازمة، علاوة على مصادرة أدوية كانت موجودة بالصيدلية منتهية الصلاحية، وتم إنذار عدد من المخابز باتخاذ إجراء بقفلها ببلدية حي الأندلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى