أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

جود دائم

برعاية راديو صدى fm بالزاوية نظمت الفرقة الأولى متقدم بفوج كشاف الزاوية، دورة تدريبية في مجال “صحافة الموبايل” بمشاركة أكثر من 46 كشاف من أفواج الشط وجادو والزهراء.

واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام متتالية بمركز تدريب الكشاف بغابة جود دائم، وتضمنت عدة محاضرات تدريبية وفنية في استعمال تقنية الموبايل في الصحافة، ومن هذه المحاضرات أساسيات ومبادئ التصوير، ومعرفة التقنيات المتطورة في الهاتف النقال، وكيفية صياغة الأخبار عبر الموبايل.

وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات الكشافين على استعمال الهاتف النقال في الوصول إلى المعلومة الصحفية بأيسر الطرق.

صرمان

انطلقت من أمام مقر فوج كشاف صرمان رحلة ترفيهية للفوج للتخييم بمدينة نابل التونسية، بمشاركة 43 كشافا و10 قادة.

ومن المقرر أن تتوجه هذه الرحلة إلى عدد من المدن بتونس منها مدينة نابل والحمامات وسوسة وتونس العاصمة، على أن تستمر لمدة ستة أيام بهدف الترفيه والترويح على الكشافين بعد اكتمال الامتحانات للعام الدراسي الحالي، وإطلاعهم على الحياة في الخلاء وتعليمهم الاعتماد عن النفس في السفر، إضافة للتخفيف عنهم بعدد من الألعاب والمسابقات بالمخيم.

باطن الجبل

اختتمت فعاليات مهرجان لم الشمل للفروسية في منطقة أولاد طالب بباطن الجبل الذي هدف إلى إحياء التراث والمحافظة على الموروث الثقافي وتوطيد الألفة والمحبة بين أهالي المنطقة.

واختتم المهرجان الذي حظي بمشاركة كافة المناطق على أمل أن يتجدد في دورة قادمة وقد تجسدت فيه الوحدة وترابط الأهالي.

وتغنى الشعراء في اليوم الختامي بقصائد شعرية عكست وحدة الوطن ووئام الأخوة، وحملت في طياتها أصالة الموروث وعراقة التراث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى