أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية والتي جاءت كالتالي:

تراغن

اجتمع في مستشفى تراغن العام، رئيس المجلس الاجتماعي مع الرئيس الطبي لقافلة “تراغن الخير”، ورئيس مركز جهاز الحرس البلدي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، لمراجعة الخطوات التي ساهمت في نجاح قافلتي المساعدات والوقوف عند العقبات وما تم إنجازه.

وناقش الاجتماع أيضا أهم التوصيات التي قدمتها فرق القافلة الطبية الأولى والثانية، والتأكيد على إرسال نسخ عنها إلى الدوائر الحكومية من وزارات وغيرها للاستفادة منها مستقبلا. كما تم خلال الاجتماع تجهيز قافلة طبية ثالثة يجري الإعداد لها لإرسالها الى مدينة غات.

القبة

قام مدير مكتب الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم بلدية القبة عبدالواحد طه، بجولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الإعدادية الدور الأول في أسبوعها الثاني.

وأفاد طه أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات بلغ 854 طالبا وطالبة نظامي منهم 434 ذكورا و420 إناثا و34 طالب وطالبة منازل موزعين على 7 لجان بكل من القبة وراس الهلال وعين ماره.

وأضاف طه أن الامتحانات تسير بصورة جيدة وأنه على تواصل دائم مع إدارة الامتحانات بوزارة التعليم بالحكومة المؤقتة في كافة ما يتعلق بسير الامتحانات.

وادي عتبة

أقيم في محلة تساوة ببلدية وادي عتبة، حفل تأسيس جمعية “تكاتف أهل الخير للأعمال الخيرية”، بحضور مديري مدارس تعليمية ونشطاء في مؤسسات المجتمع المدني إضافة إلى مؤسسي الجمعية.

وألقيت في الحفل كلمات تعبر عن دور مؤسسات المجتمع المدني في توعية المواطنين للتكاتف حول الأعمال الخيرية، كما تم عرض الخطة السنوية لعمل الجمعية التي تهدف الى الاهتمام بشريحة الأيتام وإقامة أنشطة توعوية وثقافية في شتى المجالات وإقامة برامج ترفيهية وتنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم لشريحة الأطفال وربات البيوت ومد يد العون لكبار السن.

ونبقى في وادي عتبة حيث انطلقت فعاليات مهرجان دوجال للتراث الشعبي والفروسية بمنطقة وادي عتبة في دورته الثالثة بمشاركة واسعة من جهات مهتمة بجانب التراث والفنون الشعبية بحضور لافت من أهالي ومسؤولي المنطقة.

وأشرف على المهرجان شباب يمتهنون العمل التطوعي بالمنطقة حيث شهد تقديم فقرات غنائية وعرض للمقتنيات والمأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية والملابس التقليدية.

ثلاثة أيام مدة المهرجان يقدم فيه لوحات متنوعة بهدف إظهار ما تكتنزه المنطقة من عادات وتقاليد قصد التعريف بها والحفاظ عليها ونقل هذه الثقافة للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى