أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم موقع قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الواحات

بالتزامن مع الذكرى الثامنة لثورة فبراير وحَّدت إذاعات مدن الواحات (جالو وأوجلة واجخرة) أثيرها لتغطية احتفالات الثورة.

وهدفت التغطية المشتركة إلى التعاون بين الإذاعات الثلاث التي اتفقت في اليوم العالمي للإذاعة على تقديم العديد من المبادرات الإذاعية وتحديث العمل الإعلامي المسموع بما يتماشى وأذواق المستمعين، إضافة إلى توظيف العديد من الخبرات وتأهيل المتدربين لتقديم محتوى أفضل.

اجدابيا

قام آمر منطقة الخليج العسكرية اللواء فوزي المنصوري بتكريم شركة الراحلة للخدمات النفطية للوقود.

وجاء هذا التكريم على دعم الشركة للجيش الوطني والوقوف معه في حربه على الإرهاب، إضافة إلى مساهمتها في حلحلة أزمة الوقود في مدينة سبها ومدن الجنوب عامة.

كاباو

في أسفل جبل نفوسة، يعمل المتطوعون من أهالي كاباو رفقة المجلس البلدي بالمدينة على ضخ المياه إلى أعلى الجبل بعد انقطاعها، بإشراف عميد البلدية محمد أوشن.

وتضمنت أعمال الصيانة، والتي تستمر لأكثر من عامين، إصلاح شبكة المواسير العاطلة، ورجوع المياه إلى التدفق إلى أعلى نقطة في المدينة.

ولم تتبقَ سوى خطوات قليلة من أجل إنهاء أعمال الصيانة للآبار وتركيب المضخات الدافعة وربطها بالمحطة الجديدة أسفل الجبل.

ونبقى في كاباو، حيث أقيمت دورة تدريبية لإعداد القيادات الإدارية بحضور عميد البلدية وعميد المعهد الشامل وعدد من مسؤولي وشباب المدينة.

وهدفت الدورة التي جاءت بتنظيم من مركز زهرة الجبل للتدريب والتأهيل، لتعليم المستهدفين بكيفية تكوين فريق عمل جماعي واتخاذ القرارات ووضع الخطط.

تراغن

ما زالت مدينة تراغن تعاني غياب دور الدولة في متابعة مشاكلها التي تتفاقم يوما بعد يوم، لعل أهمها الأعطال المتكررة لمضخات شبكة المياه وتلك المخصصة للصرف الصحي.

وأقيم اجتماع تنسيقي تخطيطي دعا إليه حراك (وقل اعملوا) للعمل التطوعي شهد حضور رئيس المجلس الاجتماعي وأعضاء عن المجلس البلدي وعدد من الناشطين والمهتمين للتباحث حول هذه المشاكل.

ويهدف هذا الاجتماع إلى وضع جدول زمني لخطة عمل تهدف إلى حلحلة الأزمة في أقرب وقت ممكن.

صبراتة

نظم المجلس البلدي صبراتة احتفالية بمناسبة اعتماد مهبط الطيران العمودي بالمدينة والذي يبلغ مساحته حوالي 4900 متر مربع داخل سياج مستشفى صبراتة التعليمي بحضور لجنة من الطيران المدني لتدقيق ومعايرة واعتماد المهبط في الفترة النهارية كمرحلة أولى للمهبط

ويأتي اعتماد المهبط لتقديم الخدمات لصبراتة خاصة والمنطقة الغربية بصفة عامة وأهمها في نقل السيولة للمصارف والإسعاف الطائر والخدمات الأمنية والعسكرية

غدامس

أقيم بمزرعة ومخيم أبناء دوغة بمدينة غدامس، يوم ترفيهي لـ180 طالبا من مركز الإمام ورش لحفظ وتعليم القرآن الكريم.

وقامت إدارة المركز بمنح شهادات التكريم للطلبة المتفوقين والحافظين لأكثر من ثلاثة أرباع القرآن الكريم وذلك تحفيزا لهم لمواصلة المشوار.

الزنتان

أقام تجمع اتحاد طلبة الطب البشري وكلية طب الأسنان في الزنتان فعاليات الأسبوع العلمي برعاية عدد من المؤسسات الخاصة والشركات والمستشفيات العامة بالمدينة

الأسبوع العلمي تمثل في إقامة محاضرات من قبل أساتذة وأطباء زائرين وندوات والتي تهدف إلى خدمة الطلبة من ناحية المنهج المقرر وتعنى بجمعه ووضعه في متناول الطلاب وجمع كل الصوتيات والمرئيات ليستفيد منها الطالب

هون

أقامت هون احتفالا بالذكرى الثامنة لثورة السابع عشر من فبراير وسط فرحة غامرة بين الحاضرين.

وأدى الأطفال الرقصات وأنشدوا الأغاني ليعززوا الأجواء الاحتفالية رغم الظروف التي تشهدها البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى