أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

أبوعيسى

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة والذي يصادف 17 يونيو من كل عام، نظمت كلية التربية أبوعيسى احتفالية تحت شعار “من أجل جيل محب وصديق للبيئة”.

وشارك في الاحتفالية عدد من الأساتذة والطالبات عبر ورقات بحثية حضرها عميد كلية التربية أبوعيسى ورؤساء الأقسام بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وألقيت خلال الاحتفالية العديد من ورقات العمل إضافة إلى عروض علمية حول كيفية الاهتمام بالبيئة وإنقاذها من المخاطر. كما نوقشت عديد المشاكل البيئية منها إعادة تدوير الزجاج والاهتمام بالبلاستيك والتلوث بالنيترات والتعرف على الأحياء الدقيقة النافعة في حياتنا.

وعلى هامش الاحتفالية أقيم معرض لبعض النباتات والمنتجات البيئية التي من شأنها المحافظة على البيئة كما تم تكريم عدد من المشاركين.

راس لانوف

يلتقي شباب مدينة راس لانوف في كل مساء لممارسة لعبة كرة الطائرة الشاطئية على رمال شاطئ البحر بعد أن قاموا بصناعة ملعب كون منطقتهم تفتقر إليه.

ويشارك معظم شباب المنطقة في رياضة كرة الطائرة الشاطئية في اجواء تنافسية، فيما يأتي العديد من الشباب وأولياء الامور ليستمتعوا بمشاهدة الاجواء الرياضية الجميلة حتي غروب الشمس.

ويتمنى هؤلاء الشباب ان يتلقوا الدعم من الجهات المسؤولة لمساعدتهم في إنشاء ملعب رسمي وتأسيس نادي خاص للعبة كرة الطائرة الشاطئية.

هون

انطلقت من مدينة هون مساعدات غذائية وغير غذائية مقدمة من عدد من المؤسسات الأهلية والشبابية والمجتمع المدني والهلال الأحمر

عملت عدد من المؤسسات الأهلية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني بمدينة هون على جمع مساعدات غذائية وعينية لتقديمها إلى أهالي مدينة غات التي تعرضت لسيول جارفة.

وانطلقت المساعدات فور الانتهاء من إعدادها وتجهيزها، حيث أشرفت إذاعة الجفرة المحلية على تحضير المساعدات التي ركزت على ضروريات الحياة اليومية.

اجدابيا

قام أعضاء مكتب قدامي مجاهدي ومحاربي اجدابيا بزيارة إلى النصب التذكاري لمعركتي بئر بلال والبريقة اللتين دارت رحاهما ضد الاحتلال الإيطالي سنة 1923

وخلال الزيارة قدم رئيس المكتب صالح القابسي شرحا لنوع من سلاح قديم يسمى “بوصوانة” ويرجع تاريخه إلى ما قبل العهد العثماني وكان قد استخدم في تلك المعارك وأهداه أحد المحاربين القدامى إلى مكتب مجاهدي اجدابيا يدعى علي بوعكوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى