أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

أوباري

تشهد شوارع منطقة أوباري انتشارا ملحوظا لباعة المشروبات المركزة التي تلقى إقبالا واستحسانا من المواطنين خلال شهر رمضان التي يميزها النحل بطعمها الحلو وألوانها الزاهية.

وتنشط هذه التجارة في وسط مدينة الغريفة كثيراً حيث تباع هذه المشروبات بنكهات وألوان مختلفة وبأسعار تعتبر مناسبة للجميع كما يقول أحد التجار.

إقبال الليبيين في شهر رمضان المبارك على المشروبات العنبرية أضفت تنوعا ملحوظا بين المشروبات التقليدية على مائدة الإفطار، كما أن بيع هذه المنتوجات تمثل مهنة جديدة لبعض الشباب في منطقة أوباري.

تراغن

نظم شباب مجموعة النخبة المميزة في منطقة الزيتونة ببلدية تراغن مائدة رمضانية استضافوا فيها العمالة الوافدة من دول الجوار الأفريقي والمتواجدين للعمل داخل المنطقة.

وشارك في إعداد المائدة فتيات وشباب المجموعة بالتعاون مع أهالي المنطقة في تنافس جميل من أجل الأجر العظيم في الشهر الكريم.

واختتمت المائدة الرمضانية لمجموعة النخبة المتميزة في الزيتونة بنظافة جزئية داخل مسجد المنطقة شملت المكتبة وإزالة الغبار عن مصاحف القرآن الكريم.

ترهونة

أقيم بمسجد مصعب بن عمير بمدينة ترهونة مسابقة حفظ القرآن الكريم التي أطلق تحت شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه” بمشاركة 400 متسابق تبقى منهم 100 بعد إجراء التصفيات.

وشارك بالمسابقة مركز تحفيظ بلال بن رباح الخضراء ومركز تحفيظ العتيق ترهونة، ومركز تحفيظ سي الصيد والداوون وغيرها من مراكز تحفيظ القرآن داخل مدينة ترهونة.

وتركزت المسابقة على حفظ القرآن كاملا، ونصفه، وربعه، وأربعة أجزاء، وجزء، وسيحصل كل حافظ على جائزة قيمة.

أوجلة

تشهد استوديوهات إذاعة أوجلة المحلية هذه الأيام مسابقة ثقافية لطلبة الصف الخامس من التعليم الأساسي برعاية المجلس التسييري لبلدية أوجلة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن الخطة التي وضعتها بلدية أوجلة للاهتمام بالطفل وتوفير كافة السبل لخلق جيل واعٍ ومثقف.

ويتنافس الطلبة في المسابقة التي انطلقت الأسبوع الماضي وتستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري، في عدة جوانب منها القرآن الكريم والإسلاميات والحساب الذهني والرياضة.

الغريفة

اجتمع أهالي حي التركيات في مسجد الزيتونة بالغريفة على مائدة إفطار جماعية في مظهر اجتماعي يعد فرصة لتلاقي الأهل والأصدقاء على الألفة والمحبة.

ويعتبر الأهالي مثل هذه اللقاءات أساسا لتوطيد العلاقات ومبدأ للتعاون الوثيق بين أبناء الحي في شتى المجالات، كما أنه يقرب البعيد ويذكر من كان بينهم فى السنين الماضية.

البيضاء

اختتمت فعاليات مهرجان ليالي البيضاء الرمضانية للثقافة والفن والإبداع التي استمرت من اليوم 9 إلى الـ19 من رمضان.

وشهدت الفعاليات تقديم العديد من الأفلام القصيرة والعروض المسرحية والمشاركة الشعرية والأمسيات الأدبية.

وفي الختام قدمت اللجنة المشرفة على المهرجان بتقديم مجموعة من شهادات التكريم للأشخاص الذين دعموا المهرجان وللشخصيات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى