أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم موقع قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

سوكنة

سعى المعهد العالي لتقنيات التبريد والتكييف بمدينة سوكنة ببلدية الجفرة لتوفير أجهزة حديثة ومتطورة في مجالي التبريد والتكييف من خلال الاتصالات المستمرة بالجهات المعنية.

وأثمرت هذه الجهود عن استلام عدد من الأجهزة المعملية الجديدة مؤخرا من قبل إدارة المعهد، الأمر الذي سهل افتتاح معمل للتكييف مدعما بجل هذه الأجهزة الحديثة والمتطورة.

وتم تركيب الأجهزة وتجريبها وتجهيزها بشكل نهائي لتكون رافدا لمعامل وورش المعهد بواسطة أيادٍ ليبية من طلبة ومدرسي هذا المعهد مما يدل على الكفاءة العالية والتأهيل السليم سواء لمدرسي ومدربي المعهد وكذلك طلبته.

ويعد المعهد العالي لتقنيات التبريد والتكييف بمدينة سوكنة أحد أهم المؤسسات التعليمية والتدريبية العليا في المجال التقني والتخصصي والأكاديمي في المنطقة الوسطى والجنوبية عموما وساهم في تخريج 12 دفعة منذ عام 1997.

بنغازي

نظم مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي ندوة حوارية ركزت على إعداد معايرة لمشروع الدستور.

وجاءت الندوة بحضور عدد من أعضاء هيئة صياغة مشروع الدستور إضافة إلى الأكاديميين والقانونيين، حيث ناقشت عددا من النقاط كالمشترك الإنساني والمرحلة الانتقالية والخصوصية الليبية، إضافة إلى عيوب مشروع الدستور وتوضيح ما يتضمنه الدستور للمواطن وتحفيزه على المشاركة في العملية السياسية.

بدر

يعمل فنيو دائرة توزيع بدر في محطة كهربائية بالقرب من محطة 66 الجديدة في المنطقة، على شحن بطاريات التشغيل المنتهية الصلاحية عبر مولد كهربائي صغير.

ويهدف الفنيون من هذه الخطوة لتشغيل الخطوط التي تغذي الكهرباء في بدر ليعود التيار الكهربائي للمنطقة.

الجبل الغربي

التقى نواب وعمداء بلديات إلى جانب أعيان قبائل الجبل، في منطقة الحوامد بالجبل الغربي للإعلان عن مجلس تنمية وتطوير الجبل، ومتابعة البرامج الخدمية للمواطنين.

ومن المقرر أن يراجع مجلس التنمية الجهات ذات العلاقة لمحاولة تلبية احتياجات المواطن ويقدم المطالبات اللازمة لتوفير التنمية المكانية في مختلف المناطق.

وأشار الحاضرون من أعيان وعمداء بلديات إلى مدى الأزمة التي تعاني منها مدن الجبل، والتي وصلت إلى مياه الشرب.

وشهد الاجتماع الذي يأتي تكملة لاجتماع سابق لقبائل الجبل، دعوات للتعاون بين المكونات الاجتماعية لضمان الحصول على التنمية.

تراغن

أقيمت دورة تدريبية لتنمية القدرات التنظيمية لمؤسسات المجتمع المدني في بلدية الشرقية بتراغن، استهدفت منتسبي العمل المدني في بلدية الشرقية.

وتستمر الدورة التي جاءت بتنظيم من منظمة (أكتد) وبدعم من منظمة (جي أي زد) والاتحاد الأوروبي، لمدة ثلاثة أيام وتنقسم محاورها إلى جانبين نظري وعملي وتشمل التنظيم الإداري والموارد البشرية والمشروعات والتمويل والحوكمة والعلاقات العامة وآلية استثمارها لصالح العمل المدني وتنمية المجتمع.

وتهدف الدورة إلى تثقيف إدارات ومنتسبي مؤسسات العمل المدني في بلدية الشرقية لتنمية القدرة التنظيمية بما يضمن عملا مدنيا واعدا مستقبلا نظرا لما لها من أثر إيجابي وفعال في الجنوب.

أوباري

على هامش افتتاح فرقة العطاء بخليف التابعة للهلال الأحمر فرع أوباري، أعطيت دروسا حول مدونة السلوك الخاصة بعمل الهلال للمستهدفين من الدارسين في الفرقة بحضور مدير الفرع وعدد من قادة الهلال الأحمر بأوباري .

وركزت الدروس على كيفية قيام المتدرب بواجباته في حياته التطوعية وفق إجراءات إدارية متبعة في النظام الداخلي للهلال والتي من شأنها تنظيم عمل المتطوع للحد دون وقوعه في تجاوزات تسيئ بسمعة الجمعية التي لا تتماشى مع متطلبات العمل الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى