أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

اجدابيا

افتتح مكتب النشاط المدرسي بالتعليم بمدينة اجدابيا المعرض المدرسي بمدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الثانوي بنات بحضور مسؤول التعليم وبعض مديري المكاتب ورؤساء اقسام التعليم.

وشهد المعرض تكريم بعض المعلمين من الرعيل الأول والمعلمين المعلمات المتميزين، إضافة إلى تكريم الطلبة المتفوقين، حيث تخلل المعرض العديد من الفقرات الغنائية والأشغال اليدوية والتراث الشعبي ومعامل العلوم.

بنغازي

أقامت مدرسة ألوية الحرية الثانوية للبنات احتفالية بمنطقة الماجوري في مدينة بنغازي، تم فيها تكريم الطلبة الأوائل في كل المراحل الدراسية وأبرز المعلمات في المدرسة.

وتخلل الحفل فقرات غنائية واستعراضات رياضية قامت بأدائها طالبات المدرسة وبعض الأطفال بحضور أولياء أمور الطلبة ومسؤولو قطاع التعليم في المدينة.

وقبل بداية الامتحانات تم تكرم الطالبات حتى يكون لهن ولباقي الطلبة دافعا لبذل مزيد من العطاء للحصول على تراتيب متقدمة في السنوات القادمة.

هون

نظمت مدرسة الانتفاضة في مدينة هون مسابقة بعنوان “أجمل فصل و أجمل باب فصل” من تنسيق وتنفيذ طلاب المدرسة بمناسبة اختتام العام الدراسي.

وشارك جميع الطلبة في تنظيف وتزيين فصولهم وتجهيزها بأفضل الأشكال والمناظر تحت إشراف وبمساعدة مشرفة كل فصل.

وتكونت لجنة التقييم من بعض مديري المدارس بالمدينة وأساتذة النشاط وكذلك عدد من الفنانيين التشكيليين والرسامين وعضو من الفرع البلدي.

ووجهت إدارة المدرسة دعوة خاصة لقناة 218 لتكون القناة الوحيدة التي تغطي هذه المسابقة المميزة، التي تهدف حسب القيمين عليها إلى بث روح المنافسة والتعاون وتنمية القدرات ولزرع وتنمية ثقافة المحافظة على البيئة المكانية.

تراغن

نظمت روضة السلام في مدينة تراغن احتفالية بمناسبة اختتام العام الدراسي وتخريج دفعة جديدة من أطفال الروضة.

تضمنت الاحتفالية العديد من الأغاني واللوحات والجمل الاستعراضية التي عبر من خلالها أطفال الروضة عن فرحتهم.

وحضر الاحتفالية أولياء الأمور من أمهات وآباء لمشاركة أبنائهم فرحة اختتام العام الدراسي وسعادة الخريجين بعد موسم كامل من الاجتهاد.

درنة

شهدت صالات وأروقة معهد خولة المتوسط للمهن الشاملة في مدينة درنة معرضاً للفنون التشكيلية والأشغال اليدوية.

وتنوعت اللوحات المعروضة من شغل الطالبات بين الرسومات والأعمال التشكيلية والمجسمات المختلفة والمشغولات اليدوية من أعمال ومجهودات طالبات المعهد.

وجاء المعرض بدعم من مديرة المعهد المعلمة سارة بودراعة وتحت إشراف مكتب النشاط المدرسي بالمعهد برئاسة المعلمة فاطمة عبدالرحمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى