أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

الجبل الأخضر

قامت السيدات المنتسبات لجمعية قلعة الأحرار للأعمال الخيرية بزيارة إلى دار العجزة والمسنين الواقعة في قرية “مسَّة” في الجبل الأخضر.

ووصلت الجمعية الزائرة من مدينة درنة في جولة شملت أيضاً رحلة ترفيهية لمدينة قورينا الأثرية أو ما يُعرف بآثار شحات، وتم التنسيق للجولة بالتعاون مع مكتب الإعلام والثقافة درنة.

واطلع أعضاء جمعية قلعة الأحرار خلال زيارتهم لدار المسنين والعجزة على أوضاع النزلاء والنزيلات وحالة الخدمات داخل المؤسسة وقدموا لهم بعض الهدايا وأطباق الضيافة.

سبها

رغم الحرب التي تدور رحاها في غرب ليبيا، والتي تجرّع جنوبها قبل ذلك مرارتها، إلا أن مجموعة “الإربعاء” بمكتبة اليونسكو في مدينة سبها، نظمت أصبوحة أدبية كنوع من أنواع مقاومة القبح بالجمال

تضمنت الأصبوحة قراءة لرواية (الممر) للكاتب “ابراهيم عثمونة”، وشارك في النقاش والنقد عدد من رواد المكتبة والمهتمين بالشأن الثقافي.

غات

أقام المعهد المتوسط للمهن الشاملة بنات في مدينة غات، حفل اختتام الفصل الثاني من العام الدراسي وسط عروض فنية وثقافية ورياضية.

وشهد الحفل تكريم المعلمات بالمعهد، كما أقيم على هامشه معرض لقسم الكمبيوتر ولغات البرمجة، و معرض لقسم الهندسة المدنية ومعرض للتراث والأكلات الشعبية التي تتميز بها مدينة غات الساحرة.

توكرة

نظم قسم الآثار والإرشاد السياحي بكلية الآداب والعلوم في توكرة يوما توعويا احتفاء بهذه المناسبة

شهدت الفعاليات المقامة في مكتبة الكلية حضور كل من هيئة التدريس والعاملين بالكلية والمُهتمين بالإرث التاريخي.

وتخلل اليوم التوعوي عروض كثيرة وورقات علمية إلى جانب معرض للقطع الأثرية التي تم جمعها من عمليات التنقيب بالمدينة الزاخرة بالآثار بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية.

سبها

عقد مكتب تمكين المرأة في سبها اجتماعه الأول للقيادات النسائية في قطاع التعليم من أجل “تعزيز دور المرأة وإتاحة الفرصة لها واستثمار امكانياتها”.

وحضر الاجتماع الذي أقيم بقاعة التعليم عدد من المعلمات من ذوات الخبرة في قطاع التعليم، لمناقشة عدد من المشاكل والمعوقات الادارية التي تواجه المرأة العاملة، ومن أجل إيجاد الحلول المناسبة لها وتذليل الصعاب أمام المرأة، تسهيلا لأداء دورها في مجال التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى