أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

غات

افتتح بمدينة غات الصالون الثقافي للقراءة والمطالعة بكلية التربية بالبلدية بإشراف وتنظيم مجموعة من المهتمين بالقراءة والمطالعة.

وعقدت جلسة حوارية حول أهمية القراءة والمطالعة في الدول التي تهتم بتنمية المجتمع والسعي إلى الرقي.

وتخلل الحوار طرح أفكار جديدة من المحاورين ووجهات النظر وكيفية القراءة لبداية كتاب جديد ومناقشة تجربتهم عن قراءة الكتب والفوائد التي تحصلوا عليها من تلك الكتب.

الابرق

أكد منسق قطاع التعليم ببلدية الابرق فتحي فضل عدم إيقاف الدراسة خلال شهر رمضان المبارك في مدارس البلدية.

وأكد فاضل أهمية الالتزام بتنفيذ قرارات وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة وجدول الدراسة والامتحانات.

وادي عتبة

أقامت روضة الأمل بآقار في وادي عتبة احتفالية بمناسبة ختام عامها التربوي بحضور جمع من الأمهات وإدارة الروضة.

وسعت مربيات الروضة لتجاوز العقبات التي واجهتها خلال فصلها الدراسي وصولا إلى نهاية هذه المرحلة عبر مجهودات كبيرة قامت بها إدارة الروضة والمربيات في ظل ظروف صعبة تعيشها البلاد.

الزاوية

عقد بمسرح مدرسة الصابرية للتعليم الأساسي والثانوي للبنات الاجتماع التقابلي الدروسي بين مراقبة التعليم ببلدية الزاوية الغرب ومسؤول ملف التعليم بإدارة المتابعة بديوان رئاسة الوزراء بحكومة الوفاق.

وكان الاجتماع بحضور مديري الإدارات والأقسام بديوان مراقبة التعليم ببلدية الزاوية الغرب، وتم فيه مناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير العملية التعليمية.

كما تم بحث سبل توفير الإمكانيات المالية إضافة إلى الترقيات للمعلمين وجودة التعليم داخل المؤسسات

طرابلس

بحث وزيرا النازحين والمهجرين يوسف جلالة، والعمل والتأهيل المهدي الورضمي، مع الفريق التقني الذي تشرف عليه وزارة النازحين بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والمنظمة الدولية للهجرة أوضاع النازحين من مناطق الاشتباكات.

واستعرض الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء آلية عمل منظومة قواعد البيانات الخاصة بالنازحين وكيفية الاستفادة منها لحصر أعدادهم ومعرفة احتياجاتهم، فيما أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والمنظمة الدولية للهجرة تعاونهم الكامل مع فريق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى