أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

زليتن

شهدت مدرسة العباس في مدينة زليتن معرضا للرسومات والتراث الشعبي، تضمن العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والتراثية.

أعاد المعرض الذي حضره مراقب التعليم في زليتن ورئيس النشاط المدرسي، وبمشاركة واسعة من أهالي المدنية، صياغة التراث وإبراز الصورة الجمالية والمتنوعة في ليبيا.

لوحات فنية صنعها واقع مغاير يختلف عن واقع الحال في ليبيا، ويقول كلمته التي ما تزال عنوانا لمقاومة القبح والظلام، إن ثقافة الحياة والتراث والعلم، هي من تصنع الأمم، وهكذا قالت مدرسة العباس في زليتن.

بني وليد

انطلقت حملة تبرع بالدم في مدينة بني وليد تحت شعار “بني وليد العطاء”، أشرف عليها مستشفى بني وليد العام، لصالح مستشفى القلب تاجوارء ومستشفى علي عمر عسكر اسبيعــة، وبإشراف إدارة الخدمات الصحية بني وليد ومستشفى بني وليد العام.

تضمنت الحملة مشاركة من غير الليبيين والمقيمين فيها، الذين بادروا في التبرع وإيصال رسالة إنسانية سامية على أصالة وحضارة تعكس أهمية العمل التطوعي لأجل المدنيين.

بنغازي

تفقد مدير أمن بنغازي العميد عادل عبدالعزيز النقاط الأمنية بالمدينة خلال جولة ليلية بالأحياء، شارك خلالها رجال الأمن في أحد النقاط التفتيش على المركبات الآلية والتأكد من إجراءاتها.

كما تفقد عبدالعزيز التمركزات الأمنية مشددا على أهمية التعاون مع المواطنين وإبداء المساعدة والاحترام اللازم لهم.

القطرون

تحت شعار “فلنحيا معا”، نظمت رابطة “أبناء قصر مسعود” ببلدية القطرون مهرجانها السنوي الثاني، بهدف تعريف الأجيال الجديدة والضيوف بعادات المنطقة وتقاليدها.

وتخلل المهرجان العديد من المشاركات الغنائية والعروض المسرحية والرياضية وكلمات من قبل المنظمين والمسؤولين إشادة بمستوى الحدث.

كما شمل المهرجان في الفترة المسائية افتتاحا للمعارض التقليدية كالحياة القديمة للآباء والأجداد وبعض من المأكولات التقليدية، بمشاركة العديد من المواطنين والمسوؤلين على مستوى البلدية.

الزاوية

نظم المركز النوعي للتدريب على الصناعات النفطية في الزاوية المعرض الفني الأول تحت شعار “إبداعات ليبية”.

وعقد المعرض بإشراف مكتب النشاط المدرسي ومكتب النشاط المدرسي بمراقبة تعليم الزاوية الغرب، وبمشاركة فوج الكشاف وعدد من المدارس وبالتعاون مع المعهد العالي للمهن الشاملة.

وتخلل المعرض عروض فنية تمثلت في عدد من كلمات الافتتاح للحفل وبعدها فقرات غنائية وموسيقية ورقصات شعبية لمدرسة أسماء بنت أبوبكر بالزاوية.

واشتمل المعرض على رسوم الأطفال وبيت شعر والزي الشعبي الأصيل والمأكولات الشعبية وغيرها من التراث إضافة الى تجارب معملية وعروض للتدريب على الصناعات النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى