أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

بنغازي

بطرق تعليمية حديثة، قدّمت مدرسة سديم الثانوية طلابها في شكل جديد يعكس طبيعة تطور التعليم فيها.

واستطاعت المدرسة في عامها الأول أن تلفت الأنظار إلى طلابها في طرق التعليم، حيث قدم الطلاب في اليوم العلمي مشاريعهم وما تعلموه في السنة بطريقة عرض تشبه عرض مشاريع التخرج.

ونظمت المدرسة معرضا علميا قدمت فيه الطالبات عروضا في التكنولوجيا والهندسة والفلك.

الجبل الغربي

رغم الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا اقتطعت منطقة أم الجرسان بالجبل الغربي جزءا من أحد أوديتها وحولته إلى مساحة صغيرة للفرح والبهجة.

وشهد افتتاح المتنزه جل سكان البلدة وبمختلف أعمارهم بعد أن شاركوا في تشييد المتنزه بمجهودهم الخاص بالتعاون مع منظمة نجوم أم الجرسان للأعمال الخيرية.

وشملت عروض الافتتاح مشاركة عقود الخيل وفرق الموسيقى والشعراء الشعبيين إضافة إلى معرض لصور المجاهدين، حيث تم وضعها داخل أحد بيوت الشعر القديمة والتي تعبر عن تاريخ الأجداد.

غات

في وادي “تهرهايت” على بعد أمتار من الحدود الليبية الجزائرية يرعى كثير من أهالي غات خرافهم وجمالهم في هذا الوادي الذي يعد أهم مرعى في المنطقة.

عشرات الخراف والجمال ترعى هنا، لكن هذا الوادي يعاني من شح في مياه الشرب في حال جفاف مياه الأمطار الموسمية خاصة في فصل الصيف.

ويوجد مصدر وحيد للمياه في تهرهايت وهو بئر متوقفة عن العمل منذ ثماني سنوات بسبب تعرضها للسرقة والتخريب، غير إن مجهودات شباب وأهالي المنطقة أعادت البئر من جديد للخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى