أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

تراغن

نظم مجلس الأمهات بمنطقة القليب في تراغن محاضرات تثقيفية خاصة بالمرأة في مجال التربية والصحة ألقاها عدد من المتخصصين في هذا المجال.

وتناولت المحاضرات جوانب عدة تهدف الى تثقيف المرأة في المنطقة حول أهم أساسيات التربية السليمة للطفل من انتباه لمراحلها المختلفة وكيفية التعامل مع انفعالات الطفل كما كان للصحة المدرسية وصحة الأم والطفل جانب من الإثراء من خلال محاضرتين لما لها من أهمية على الأسرة والمجتمع والعملية التعليمية.

طرابلس

نظمت منظمة ليبيا للزراعة والبيئة في طرابلس ورشة عمل تشاورية خاصة لخبراء مكافحة الحشرة القشرية الخضراء بحضور مجموعة من المختصين.

ورشة العمل تأتي بعد أن أصابت الحشرة القشرية ما يقارب 20 بلدية في المناطق الجنوبية والوسطى بليبيا وسببت هلاكا لأشجار النخيل وخسائر اقتصادية،، ولنشر الوعي ومكافحة الآفات حيث ستقوم الورشة بالتركيز على سوسة النخيل الحمراء والحشرة القشرية الخضراء.

غدامس

في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية في مدينة غدامس وتبادل الخبرات والمعارف بين الأساتذة وتلاميذ المدارس أقيمت توأمة بين مدرستي الانطلاق ومدرسة النهضة للتعليم الأساسي.

تضمنت التوأمة إقامة العديد من المناشط المشتركة والمسابقات والبرامج التعليمية الهادفة بين تلاميذ المدرستين من الجدول المعد لهذا البرنامج.

الرجبان

لبيئة نظيفة وخالية من القمامة وفي المدخل الشرقي لمدينة الرجبان وتحديدا ما يعرف ببوسكو الرجبان، قام شباب المدارس الثانوية بحملة نظافة قاموا من خلالها بتنظيف هذا المتنفس الوحيد للمدينة من المخلفات والقمامة.

وعمد الأهالي على منع البناء في مساحات خضراء شاسعة ليستفيد منها أهالي المناطق القريبة من المدينة والعابرين للطريق الرئيسي الرابط بين مدن الجبل الغربي.

شهدت حملة تعاون عددا من المؤسسات في المدينة منها المجلس البلدي ومديرية الأمن التي سهلت عمل المتطوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى