أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

جالو

عقد الملتقى الأول للاختصاصيين الاجتماعيين برعاية مكتب التعليم الأساسي بالمنطقة التعليمية جالو لمناقشة أهم المشاكل والعراقيل التي تواجه هذه الشريحة.

وأكد المشاركون في الملتقى على ضرورة تعاون معلمي الفصول وإدارة المدارس لتقييم كافة المعلومات واستيفاء الاستبيانات الخاصة بمتابعة الظواهر التي يلاحظها الاختصاصيون.

وشهد الملتقى طرح العديد من القضايا التي يتطلب فيها تعاون أولياء أمور الطلبة وخاصة ممّن هم ضمن طلبة الفئات الخاصة للاندماج في المجتمع.

باطن الجبل

يعمل القائمون في مراقبة التعليِم بباطن الجبل على قدم وساق من أجل أن تسير العملية التعليمية بشكل جيد في ظلّ الظروف الصعبة حيث تم صرف علاوة الحصة للسنة الماضية للمعلمين.

وتضمّ مراقبة التعليم باطن الجبل 41 مؤسسة تعليمية و3 مكاتب خدمات تعليمية، حيث تعمل على إحالة علاوة الحصة للعام الحالي إلى إدارة الاحتياط العام بوزارة التعليم وتسوية وضع المعلمين.

ورغم قلة الإمكانيات فإن العمل يسير بشكل جيد مع اهتمام مراقبة التعليم بالأنشطة طيلة السنوات الماضية لكي تسير العملية التعليمية بشكل منظم وسلس.

سواني بن آدم

نظمت اللجنة الفرعية لانتخابات المجلس البلدي سواني بن آدم ورشة عمل تحت شعار “آلية عمل اللجان الفرعية” حضرها رئيس وأعضاء اللجنة ورؤساء مراكز الاقتراع وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وتم في الورشة مناقشة كيفية عملية تسجيل الناخبين غير المسجلين في السجل المدني وكيفية الانتخاب عن طريق القائمة ودور وكيل المرشح في الانتخابات ومهامه.

ومن شأن ورش العمل هذه توعية المواطن في كيفية إجراء العملية الانتخابية والمشاركة فيها ودور المواطن أثناء العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى