أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم موقع قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الزاوية

أقامت المنظمة الوطنية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة الزاوية احتفالية بمناسبة إشهار المنظمة بحضور رئيس المنظمة وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة والنشطاء بالمدينة.

وشهدت الاحتفالية تسلم قطعة أرض مساحتها 500 متر بمنطقة الحرشة ببلدية الزاوية الغرب للمنظمة بهدف إقامة مدرسة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال متلازمة داون.

وتخلل الاحتفالية تكريم العائلة التي تبرعت بقطعة الأرض، وطالب القائمون على المنظمة المسؤولين بضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير حقوقهم في الوطن.

بنغازي

استقبل رئيس مجلس الإدارة بالهلال الأحمر الليبي مرعي الدرسي بمقر الأمانة العامة بمدينة بنغازي وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضم كلا من مدير العمليات باللجنة الدولية دومنيك ستيلهارت، ونائبة مدير العمليات باللجنة الدولية، ومدير العمليات بأفريقيا، ورئيس بعثة اللجنة الدولية في ليبيا، ونائب رئيس البعثة ليبيا، وايضا مسؤول مكتب التعاون باللجنة الدولية.

وأشادت اللجنة الدولية من خلال الزيارة بسرعة إنجاز الأعمال المشتركة والتعاون وتطور مستوى الإدارة بالجمعية، ومن خلال الاجتماع تم توقيع 9 ملحقات للاتفاقية الإطارية والتي تشمل جانب دعم وتدريب فرق الطوارئ بليبيا والإغاثة والمجالات الصحية، وكذلك صيانة مقر الأمانة العامة الرئيسي والعديد من البرامج والأنشطة المشتركة لعام 2019.

كاباو

يواصل فريق العمل وموظفو المجلس البلدي كاباو واللجنة التطوعية بالمدينة، أعمال الصيانة لمحطات توزيع المياه التي تغذي كاباو بعد تعطلها على مدار السنوات الماضية.

وتستهدف الجهود المبذولة من قبل المجلس البلدي وأهالي كاباو أعادة ضخ المياه إلى منفس “تبحريت” في الأيام المقبلة، حسب ما أفاد به المسؤول عن الصيانة.

وتأتي هذه الأعمال والمبادرات لإصلاح شبكة المياه المتهالكة في كاباو من أجل وضع حد لما يعانيه المواطنون من شح المياه وارتفاع أسعار صهاريج، حيث بلغ سعر الحمولة الواحدة 70 دينار في ظل نقص السيولة.

 درنة

شهدت مدينة درنة تنظيم فاعلية ثقافية متنوعة أشرفت عليها منظمة “انعكاس” للتوعية والتطوير بمشاركة الأدباء والأديبات الشباب.

واختار المنظمون كلمة “ضوء” لتكون عنوانا للملتقى الذي جمع كتاب القصة القصيرة وشعراء القصيدة الحديثة والشعر التقليدي على حد سواء.

وشهد الملتقى احتضنته قاعة فندق لؤلؤة درنة حضور نخبة من شعراء مدينة درنة ومثقفيها، وظهورا لامعا للمواهب الشابة والصاعدة في مجال القصة القصيرة.

اجخرة

بمناسبة اليوم العالمي للإذاعات المسموعة، أقامت إذاعة اجخرة المحلية اجتماعا وملتقى بين إذاعات الواحات جالو واجلة واجخرة تحت شعار “معا من أجل إعلام متميز وهادف”.

وناقش الاجتماع التحديات والصعوبات التي توجه الإذاعات المحلية بهذه المناطق وسبل وضع خطة لتوحيد الخطاب الإعلامي.

وتهدف البرامج التي سيتم الاعداد لها لمناقشة مشاكل أهالي الواحات المشتركة وخلق جسر تواصل وترابط بين هذه المناطق.

كما شمل النقاش أهمية الجانب التدريبي والتطوير من المعدات والاستديوهات بالإضافة الى الدورات من أجل رفع كفاءات العاملين بالإذاعات المحلية بمناطق الواحات.

الجميل

عقد ببلدية المنشية في الجميل اجتمعا موسعا ضم مختلف بلديات المنطقة الغربية مع لجنة متخصصة من المركز الوطني لمكافحة مرض اللشمانيا من أجل التوعية ومكافحة انتشار هذا المرض.

ويأتي الاجتماع لدراسة وتأسيس فرق عمل مشتركة والعمل مع البلديات المتضررة من هذا المرض من أجل التوعية ومكافحة انتشاره، حيث تم استعراض كافة المعلومات حوله وعرض الإحصاءات الخاصة بالمناطق المتضررة، مؤكدين على ضرورة وضع خطط مدروسة بمدة زمنية لمعالجة مختلف الأزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى