أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

صبراتة

نظم مكتب التفتيش وضمان الجودة بالهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني ورشة عمله الثانية بمعهد العالي للعلوم والتقنية صبراتة، تحت شعار “معايير الجودة في التعليم التقني والفني”.

وشارك في الروشة رؤساء الأقسام ومنسقو الجودة بالمعاهد العليا التقنية والفنية بالمنطقة الغربية ابتداء من الزاوية حتى مدينة زوارة

وتهدف الروشة الى الرفع من كفاءات المخرجات التعليمية في التعليم التقني والفني والعمل على التنسيق لوضع آلية معايير الجودة إضافة إلى الرفع من مستوى المؤسسات التعليم التقني والتأكيد على جودة مخرجات التعليم التقني بالمعاهد العالي بالمنطقة الغربية.

تساوة

أحيت الجلسة النسائية بمنطقة تساوة في مقر صالة النجمة بالتعاون مع فرع الشؤون الاجتماعية وادي عتبة اليوم العالمي للمرأة بحضور عدد من نساء المنطقة.

وأقيم الحفل تكريماً وتقديراً لما قدمته المرأة من إنجازات في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وتوالت في هذا الحفل فقرات فنية وغنائية وكذلك سرد مآثر المرأة في المجتمع وما قدمته ولا تزال تقدمه في هذه الحياة العلمية والعملية فهي المربية والممرضة والإدارة والأمن والأمان .

وجسد الحفل أروع اللحظات التي برزت فيها دور المرأة في قطاع التعليم والصحة والأمن وكذلك دورها في المؤسسات والمنظمات الخيرية كالكشاف والهلال الأحمر.

بني وليد

قامت اللجنة المكلفة من قبل مركز الرقابة على الاغذية والادوية رفقة جهاز الحرس البلدي ومديرية الامن ومكتب الرعاية الصحية ببلدية بني وليد الثلاثاء، بجولة تفتيشية علي المخابز والمطاعم وبعض المحال الغذائية.

حيث تم تشميع مخبزين وذلك لعدم توفر الشروط الصحية على أن لا يتم فتحها إلا بعد توفر الشروط الصحية اللازمة ، اما بالنسبة للمطاعم فهي بحالة جيدة وقد أُعطيت بعض النصائح والارشادات لتحسين وضعها, وأثناء جولة علي محال المواد الغذائية تم ضبط بعض المواد لوجود الالوان المحظورة بها.

سرت

أقيمت في سرت ورشة عمل حول الطموحات والآليات التي تناولت الخطط المستقبلية لتنمية وإعمار المدينة حتى العام 2039.

وناقشت الورشة التي أقيمت بحضور عميد البلدية مختار المعداني وأعضاء المجلس البلدي ومدير أمن المدينة وممثلين عن القطاعات الخدمية والمجتمع المدني والفعاليات النسائية، الرؤى المستقبلية والأولويات المطلوبة والتنسيق مع منظمة التغير السلمي من أجل التنمية والاستقرار.

واختتمت الورشة بالعديد من التوصيات الرامية إلى إعادة المدينة إلى سابق عهدها بعد الدمار الذي لحق بها جراء الحرب على داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى