أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

تراغن

استضافت مدرسة النهضة للتعليم الأساسي بمنطقة الزيتونة في تراغن فعاليات ثقافية مختلفة شملت محاضرات تثقيفية قدمها محاضرون مختصون.

وناقشت المحاضرات التنشئة الاجتماعية وتأثيرها على العملية التعليمية، فضلاً عن الطرق الصحيحة للتعليم الحديث، وتأثيره الإيجابي على العملية التعليمية.

وشهدت الفعاليات الثقافية المختلفة حضوراً كبيراً من الطلاب وهيئة التدريس في المدرسة.

طرابلس

شهد مسرح المعهد العالي لتقنيات الفنون “معهد الموسيقى سابقا ” بمنطقة زاوية الدهماني بمدينة طرابلس احتفالية بمناسبة يوم الخط العربي.

واشتملت الاحتفالية على نشاطات تتعلق بفنون الخط العربي، وألقيت محاضرة بعنوان “الإجازة في فن الخط العربي”، وتبعها مراسم منح الإجازة للطالب أحمد طلحة في الخط المغربي والتي تعد الأولى من نوعها في ليبيا، كما تم  تكريم عدد من الأساتذة الخطاطين الذين ساهموا في نشر ثقافة الخط العربي في ليبيا.

القبة

رعت منظمة رؤية للفكر والإبداع وبالتعاون مع صندوق التضامن بمسرح مدينة القبة احتفالية اليوم العالمي للشعر، بمشاركة شعراء وكُتّاب من درنة والبيضاء وشحات.

لم يكن الخط العربي وفنونه غائبا عن الاحتفالية، فقد أقيم معرض للخط العربي، أما الشّعر فكان نجم الاحتفالية عبر نصوص الشعراء الشباب، الذين أثروا الحياة الثقافية بأعمال مُتجدّدة في مدرسة الشعر الليبي.

بنغازي

استقبل رئيس المجلس التسييري بنغازي المهندس الصقر بوجواري بمقر ديوان البلدية وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة المؤقتة فتحية علي

,تأتي الزيارة لبحث بدء مباشرة العمل من مدينة بنغازي لوزير الشؤون الاجتماعية وذلك بعد تكليفها بالمنصب الجديد و إنهاء التجهيزات اللازمة لمقر العمل.

وأعربت وزير الشؤون الاجتماعية عن رغبتها التامة بالتعاون مع البلدية في كل ما يتعلق بالمجال الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى