أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

صرمان

نظمت كلية طب الأسنان صرمان احتفالية جمعت عددا من أطفال المدارس، لإحياء اليوم العالمي لصحة الأسنان.

وقدّم الطلبة الحاضرون أبحاثا علمية تهدف إلى توعية الناس بأهمية الحفاظ على الأسنان وتجنيبها لعوامل التسوس والتلوث، وختمت الاحتفالية بمحاضرة توعوية تثقيفية كانت تتويجا ليوم مهم بالنسبة لأطباء الفم والأسنان.

مصراتة

نظمت شركة البراء لاستيراد المواد والمعدات الطبية مؤتمرا علميا للتعريف بشركة “مندري” التي فتحت فرعا لها في مدينة مصراتة.

ويهدف المؤتمر لتطوير قطاع الصحة في المدينة وإدخال التقنية الحديثة التي تساعد كثيرا في اكتشاف العلات والأمراض وتسهم بشكل فعال في إيجاد العلاجات المناسبة لها.

سرت

أصدر اتحاد عام طلبة جامعة سرت بيانا طالبوا فيه كافة الجهات المسؤولة بضرورة التعجيل في صرف المنحة الدراسية المتوقفة عليهم منذ 4 سنوات الأمر الذي يساهم بعض الطلبة في مواصلة إكمال مشوارهم الدراسي.

زليتن

بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، قامت مجموعة من أطباء الأسنان بمدينة زليتن بزيارة مدرسة صفوة المعارف لتوعية الأطفال بصحة الأسنان تحت شعار “أحلى ابتسامة”.

وخلال الزيارة تم عرض فيديو كرتون عن كرسي الأسنان للأطفال للذين لم يقوموا بزيارة عيادة الأسنان، أوضحوا فيه كيفية علاج الأسنان، حيث تم الكشف المجاني على صحة أسنان الأطفال وتوزيع فرشاة ومعجون عليهم وتوزيع إفطار صحي يتمثل في الفواكه والحليب.

سبها

التقى عميد بلدية سبها حامد الخيالي بعدد من موظفي إذاعة سبها المحلية حيث استمع إلى بعض العوائق والإشكاليات الإدارية التي يواجهونها في سير عملهم داخل الاذاعة.

وتجول الخيالي في أقسام ومرافق الإذاعة مستمعا لمطالب العاملين في القسم الفني واحتياجات القسم لتأمين بث الإذاعة المحلية واعدا إياهم بتقديم الدعم اللازم لهم ليتمكنوا من مواصلة عملهم ومطالبا كافة القطاعات بمساعدة الإذاعة المحلية باعتبارها صوت المواطن ووسيلة إعلام محلية مهتمة بتقديم المعلومة

جادو

قامت لجنة من المهندسين بإدارة المشروعات والتخطيط بوزارة الصحة بحكومة الوفاق بزيارة ميدانية إلى مدينة جادو للوقوف على أوضاع قطاع الصحة بالمدينة.

وناقشت اللجنة مع عدد من المسؤولين بالبلدية والمجلس الاستشاري احتياجات قطاع الصحة بالمدينة وأوضاع مستشفى جادو العام وسبل إنشاء مستشفى جديد في المدينة.

وعلى هامش الزيارة تفقدت اللجنة مستشفى جادو واطلعت على أوضاعه وأقسامه والصعوبات التي يواجهها من تهالك البنية التحتية وضرورة توفير البديل لضمان استمرار تلقي المواطنين بالمدينة والمنطقة للخدمات الصحية.

زوارة

أقامت روضة ايدار في مدينة زوارة احتفالية بمناسبة عيد الطفل وذلك لإدخال الفرحة والبسمة في قلوب الأطفال

وارتدى الأطفال الزي الليبي وغنوا ورقصوا على أنغام الموسيقى، كما شهد الحفل توزيع الهدايا عليهم وإقامة عروض وبرامج وألعاب ترفيهية أدخلت الفرح في نفوس الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى