أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

أجدابيا

بحث مدير أمن اجدابيا العميد الصادق اللواطي مع رؤساء المكاتب الأوضاع الأمنية بالمدينة في اجتماع عقد بمديرية الأمن، مشاكل الطرقات والعوائق المرورية، وسوء البنية التحتية، وحجز الشاحنات التي تحمل الوزن الزائد.

وأكد مدير الأمن على ضرورة تكاثف الجهود بين الجهات الأمنية والمكاتب الخدمية من أجل مصلحة المدينة.

الزاوية

أقام مركز الواحة للغات والتدريب بالتعاون مع شركة ازاد للتدريب والتأهيل ببيت الثقافة في الزاوية، ورشة عمل استهدفت عددا من مدراء ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة بالمؤسسات والشركات العامة والخاصة.

وهدفت الورشة التي جاءت تحت عنوان “القيادة المعاصرة – الاتصال المؤسسي – أساليب القيادة المعاصرة والتميز المؤسسي”، الى إبراز أهمية الاتصال المؤسسي وتعزيز مكانته لدى قادة ومدراء المؤسسات.

كما تم تقديم توصيف حول دور وظيفة القيادة المعاصرة في بناء الكوادر والجدارات داخل المؤسسة.

سرت

كان الفرح السمة الغالبة في احتفالية أقامتها مدرسة أبوزاهية للتعليم الثانوي والمتوسط بمدينة سرت بمناسبة تكريم أوائل الطلبة.

وشهدت الاحتفالية فقرات موسيقى ورقص وغناء وأخرى غنائية وتراثية وألعاب ترفيهية ومسابقات، حيث شارك أعضاء هيئة التدريس الطلبة فرحتهم بنجاحهم ورقصوا معهم على إيقاع الدبكة.

بنغازي

شاركت عدد من المكونات الاجتماعية والتنظيمات السياسية في بنغازي في التوقيع على وثيقة للثوابت الوطنية.

وتأتي الوثيقة تجهيزا للملتقى الجامع، حيث رأت النور بعد سلسلة من اللقاءات التي شارك فيها ممثلون عن التنظيمات السياسية والمكونات الاجتماعية في بنغازي.

وشملت حلقات نقاش بحث فيها المجتمعون التطورات السياسية والخطة الأممية للحل الشامل في البلاد.

القلعة

أقيمت بمدينة القلعة دورة تدريبية لموظفي مراكز انتخاب المجلس البلدي القلعة أشرفت عليها اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي القلعة.

واستهدفت الدورة التي استمرت 4 أيام 60 موظفا وموظفة موزعين على 4 مراكز انتخابية وفقا للإجراءات واللوائح الصادرة عن اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.

وتناولت البرنامج العام ليوم الاقتراع بداية من كيفية استقبال الناخبين والإدلاء بأصواتهم وكيفية تنظيم القوائم بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الصناديق الاقتراع وتفادي حدوث أي أخطاء أو تزوير أثناء وبعد الاقتراع.

درنة

بعد اتمام عملية صيانتها، أقيمت مراسم التسليم والاستلام لمدرسة عشرة مارس  في مدينة درنة، بحضور عميد البلدية ومنسق مراقب التعليم ومدير مكتب الخدمات ومدير مكتب النشاط ومدير مكتب الحراسات التعليمية بالمدينة، إضافة لمدراء المدارس بالمنطقة وعدد من أولياء أمور الطلبة.

وتتضمن المدرسة 10 فصول تحوي 250 طالبا وطالبة، من الصف الأول إلى الصف السادس.

المرج

أقيمت في مركز المرج لعلاج السكر والغدد الصماء ورشة عمل توعوية وتثقيفية لهيئة التمريض بالمستشفى.

وجاءت الورشة تحت عنوان ” أنواع الأنسولين وطرق الحقن واستخدام أقلام الأنسولين والطرق الصحيحة للتخزين”، حيث هدفت لرفع كفاءة طاقم التمريض بالمستشفى والتعامل مع مرضى السكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى