أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

الزاوية

اختتم جهاز الشرطة القضائية فرع الزاوية ومؤسسة الإصلاح والتأهيل صرمان التظاهرة الرياضية الثقافية الثالثة مارس 2019 تحت شعار “الإصلاح مسؤولية الجميع”.

وأشرف مكتب العلاقات العامة والإعلام بفرع الشرطة القضائية الزاوية على هذا الحدث السنوي الذي أقيم برعاية عدد من الجهات الحكومية والخاصة والأندية منها رابطة مشجعي نادي المستقبل بالجميل ونادي الوفاق بصبراتة ومستشفى صرمان التعليمي وغيرهم.

واحتوت المسابقة على عدد من الألعاب منها دوري كرة القدم الخماسية ودوري لعبة كرة الطائرة والشطرنج ومسابقة العدو الريفي لمسافات مختلفة منها مئتا متر وأربعمئة  متر وألعاب القوة واستمرت التظاهرة لمدة أسبوعين كاملين بمؤسسة الإصلاح والتأهيل صرمان

تراغن

عقد في مقر مجموعة شركات جنات الخير في تراغن اجتماع ناقش الاستعدادات لوضع خطة العمل التمهيدية لعقد المؤتمر الخاص الأيام الطبية في المناطق الحارة في نسخته الثالثة.

ويعتبر المؤتمر- المزمع عقده- فرصة للمتخصصين في المجال الطبي وأمراض المناطق الحارة لتسليط الضوء من خلال بحوثهم وآرائهم على أهم الأمراض والمشاكل الصحية في المناطق الحارة وكيفية الوقاية منها.

الجفارة

قام رئيس جهاز الحرس البلدي العميد إسماعيل قجه وعدد من رؤساء الإدارات وعدد من رؤساء الفروع التابعة للجهاز الحرس البلدي بالمنطقة الغربية بزياره تفقدية إلى فرع جهاز الحرس البلدي الجفارة.

حيث كان في استقبال الوفد رئيس فرع جهاز الحرس البلدي الجفارة وعمداء البلديات بالمنطقة وأعضاء الحكماء وأعيان منطقة ورشفانه.

وعقد على هامش هذه الزيارة اجتماع مع منتسبي فرع جهاز الحرس البلدي الجفاره بقاعة الاجتماعات ببلدية الزهراء تم فيها عرض المشاكل والصعوبات التي يعاني منها الفرع والمراكز التابعة له.

محلة تهالا‎- غات

أقيمت مراسم إشهار جمعية “تيلوت تيتغسين” للثقافة والتراث بمحلة تهالا قرب غات، وتخلل المراسم حفل إشهار معرض للأعشاب الطبية وبعض المعدات اليومية التي كانت جزءا من حياة الطوارق في الصحراء.

كما صاحبت الاحتفالية أنغام تيندي وقصائد “اليون”، إضافة لجلسة لزي الفتيات التارقية والعرسان.

واستوحي اسم الجمعية من جبل يسمى ” تيلوت” في وادي ” تيتغسن المعروف بالرعي بعد  موسم سقوط الغيث.

بني وليد

بحث وفد من منظمة الهجرة الدولية احتياجات المؤسسات في بلدية بني وليد لتقديم الدعم لها.

وناقش الوفد وضع المؤسسات الصحية والخدمية مع عميد البلدية وأعضاء المجلس البلدي ومسؤولي القطاعات في المدينة، كما زار الوفد عدداً من المؤسسات والمراكز المستهدفة، بما في ذلك المؤسسات الصحية في المدينة.

سرت

نظمت مكتب النشاط الثقافي في جامعة سرت محاضرة تثقيفية حول مفهوم الإعلام والرؤى المنهجية والمهنية.

وشهدت المحاضرة حضور إعلاميين من مختلف التخصصات في البلدية، إلى جانب الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتضمنت مناقشات حول مفهوم الإعلام، والنقاط التي طرحها المحاضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى