أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

مزدة

قام أعضاء إدارة المفرقعات ومعالجة المتفجرات بهيئة السلامة الوطنية بإزالة كمية من الذخائر والمخلفات الحربية تقدر بنحو 1320 قطعة في مدينة مزدة.

وبحسب المكتب الإعلامي التابع لإدارة المفرقعات ومعالجة المتفجرات أشارت إلى أن المخلفات الحربية تضمنت مختلف الأنواع موزعة ما بين قنابل طيران وصواريخ طيران وقذائف مدفعية وهاونات وصواريخ صغيرة الحجم وطلقات مختلفة العيارات.

بنغازي

اقيمت في مدينة بنغازي احتفالية بمناسبة تدشين 10 عيادات مجمعة تحت شعار “من الأقوال إلى الأفعال”.

حضر الاحتفالية نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بالحكومة المؤقتة ووزير الصحة ورئيس المجلس التسييري للبلدية وعدد من مدراء المستشفيات ومسؤولي قطاع الصحة.

وخلال هذه الاحتفالية تم افتتاح عيادة قاريونس المجمعة وعيادة بنغازي المركز كما تم تكريم عدد من العاملين بالقطاع ومدراء العيادات.

بدر

قام العاملون بالمركز الصحي بدر بإمكانياتهم البسيطة بتنظيف المرفق الصحي والحديقة المحيطة به من ارصفة والحدائق بهدف تحسين مظهر مركزهم.

وتخلو إمكانيات العمال المحدودة من العربة اليدوية والمكانس الجيدة المخصصة لإزالة الأتربة الخارجية للأرصفة والحدائق.

سبها

تحت شعار ” ما نظرنا إليه مخلفات انتجنا منه إبداعات”، أقيم بمدرسة الوحدة للتعليم الأساسي بمدينة سبها المعرض الثالث للوسائل التعليمية.

وضم المعرض نماذج تفاعلية لمختلف المواد التعليمية التي احتواها منهج التعليم الأساسي، فيما رصد القائمون على المعرض أهمية التعليم التفاعلي وتطويره وتأثيره على مدارك التلاميذ وزيادة تحصيلهم العلمي وتفاعلهم مع المعلومات التي يتلقونها.

بني وليد

انطلقت بثانوية العلوم الاساسية بمدينة بني وليد الدورة التدريبية في أساسيات الحوار والمناظرة بتنظيم من نادي الحوار والمناظرة بالتعاون مع مؤسسة نادي بازيليكا للمناظرات وبدعم من المجلس البلدي بني وليد.

وستشهد الدورة التي تستمر لمدة أسبوع، تدريب ما يزيد عن 20 متدربا على أساسيات الحوار والمناظرة.

واكد رئيس نادي الحوار والمناظرة بني وليد ساري زلي النادي سيشارك في البطولة الوطنية للمناظرات والتي تقام سنويا بطرابلس إضافة إلى مشاركات دولية أخرى.

البيضاء

احتفل 50 طالبا بتخرجهم في قاعة البرلمان بمدينة البيضاء ضمن الدفعة الـ11 لخريجي كلية الاقتصاد الاسلامي بكافة أقسامها بجامعة محمد بن علي السنوسي.

وحضر حفل التخرج كافة أساتذة الجامعة وأهالي الطلبة ومندوبين عن جامعة عمر المختار وممثلي الأجهزة الأمنية بالجبل الأخضر.

وبهذه الاحتفالية ينهي الطلبة مرحلة مهمة من حياتهم العلمية ليبدأوا مرحلة جديدة عملية توصلهم إلى تحقيق أحلامهم وطموحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى