أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

تراغن

عقد فريق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة اجتماعا في مدينة تراغن حضره أعضاء الفريق ورئيس جهاز الحرس البلدي ومدير مكتب الهجرة ومدير قسم الأمراض السارية في مستشفى تراغن العام لمتابعة الملف الصحي في المجلس البلدي تراغن.

وتمحور الاجتماع حول إنجازات الفريق خلال الفترة الماضية ومناقشة أهم الصعوبات التي واجهته خلال عمله على مكافحة الأمراض في البلدية، ووضع قاعدة بيانات لهذه الأمراض ومقترح خطة عمل خلال الفترة القادمة، حيث تم تشكيل لجان عمل للتوعية والتثقيف والتفتيش الصحي والبيئة.

طرابلس

انطلقت في قاعة المحاضرات بمستشفى الهضبة الخضراء العام في العاصمة طرابلس دورة أساسيات الحوادث والكسور بتنظيم قسم جراحة العظام.

ويشارك في هذه الدورة نخبة من الأساتذة من خلال إلقاء محاضرات وعقد حلقات نقاش وورش عمل بمشاركة عدد كبير من جراحي العظام من العديد من المدن.

العجيلات

أقيم بالمعهد العالي لتقنيات المياه في مدينة العجيلات دورة تدريبية برعاية المركز الوطني لمكافحة الأمراض وبالتعاون مع مؤسسة كوكبة صبراتة للتنمية والتطوير ومؤسسة حياة للتنمية والأعمال الخيرية.

واستهدفت عددا من العناصر الطبية والطبية والمساعدة إضافة إلى بعض العناصر الأمنية وتلخصت بإعطاء محاضرات ومعلومات حول الصحة النفسية والوقاية من المخدرات والأمراض العقلية.

سرت

قام وفد من المكتب التنفيذي لهيئة قيادة الحركة العامة للكشافة والمرشدات بعقد اجتماع مع مفوضية سرت للكشافة والمرشدات من أجل النهوض بالحركة الكشفية في ربوع ليبيا والارتقاء بالمستوى العام للأداء.

وتم خلال الاجتماع مناقشة احتياجات مفوضية سرت والنظر في أوضاعها والاستماع إلى القادة بفوجي سرت ورأس لانوف والوقوف على سير الأنشطة الكشفية، ووضع الحلول لأي عراقيل تواجه أعمالهم من أجل استمرار نجاحات الكشافة وتطوير أدائهم، كما تم الثناء على الأنشطة المتواصلة التي ساهمت في انتشار الانتساب للكشافة بدرجات غير مسبوقة بفوج كشاف سرت.

زليتن

قامت اللجنة المكلفة من القيادة العامة للكشاف ومرشدات ليبيا ضمن جولاتها بالمنطقة الوسطى بزيارة لمفوضية كشاف زليتن وذلك للوقوف على أنشطة المفوضية وجاهزيتها.

وهدفت الزيارة إلى التواصل المباشر ما بين الأفراد وربط المدن بعضها ببعض والاطلاع على المقرات ومركز التدريب

واختتمت الـزيارة باجتماع ناقش سبل تذليل الصعاب أمام مفوضية زليتن للكشاف حتى تكون دائماً مستعدة لكل المحافل والمناشط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى