أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية والتي جاءت كالتالي:

صبراتة

شهدت مدينة صبراتة انعقاد دورة تدريبية لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بجامعة نالوت، إذ أشرف عليها برنامج تعزيز وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزاوية.

وشارك في الدورة التي عقدت تحت شعار “نلتقي لنرتقي” 11 متدربا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة نالوت، ورئيس الجامعة، ومدير برنامج تعزيز وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزاوية، ووكيل الشؤون العلمية بكلية الآداب بجامعة نالوت.

وجاءت الدورة بهدف رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بجامعة نالوت، حيث يسعى البرنامج لتعزيز مهارات أعضاء هيئة التدريس ليكونوا مُدربين في جامعتهم في المستقبل.

سرت

أقام جهاز استثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى، دورة تدريبية بمختلف التخصصات الزراعية وبرامج التنمية والموارد البشرية تحت إشراف عدد من الأساتذة من كلية الزراعة بجامعة الزيتونة بمدينة ترهونة.

ويقوم الأساتذة بزيارة الى مدينة سرت بفريق علمي متكامل يترأسه عميد كلية الزراعة بجامعة الزيتونة الدكتور مسعود حفيضان. وتميزت الدورة التدريبية بحضور كبير من المهندسين والعاملين بالجهاز خاصة الذين يرتبط عملهم بالأعمال والتخصصات الزراعية المختلفة.

بدوره شدد رئيس لجنة الإدارة بجهاز النهر المنطقة الوسطى المهندس مصطفى الشاوش على أهمية التعاون بين الجهاز وكلية الزراعة بجامعة الزيتونة والاستفادة من الخبرات لديهم من خلال إقامة ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة.

العزيزية

ضمن الاهتمام بجيل الناشئين، أقيمت بكلية التربية البدنية بجامعة الجفارة بالعزيزية محاضرات عملية وبرامج خدمة تنمية المجتمع بالتعاون مع مدرسة آمال ليبيا لناشئي كرة القدم بالعزيزية.

وانعقدت المحاضرات بتعاون كلية التربية مع مدارس كرة القدم، حيث تناولت أولى المحاضرات التوعية من مضار التدخين التي أشرف عليها الدكتور جمال الوافي، كما ألقيت محاضرة أخرى أشرف عليها الدكتور زياد سويدان، ركزت على التغذية السليمة للشباب الرياضي.

واستهدفت الزيارة مواليد 2009 و2010، وركزت على التغذية الخاصة والإصابات الرياضية من أجل جيل رياضي جديد مهتم بالجوانب التوعوية.

طرابلس

عقد الأمين العام للهلال الأحمر الليبي مرعي الدرسي اجتماعا في طرابلس مع مدراء فروع كل من ( طرابلس – الزاوية – الجميل – العجيلات – سرت – يفرن – بني وليد ).

ونوقش في الاجتماع أوضاع الفروع وحجم التحديات والعراقيل التي تواجه طبيعة العمل بشكل عام وكذلك أهمية العمل التطوعي الإنساني.

وأثنى الأمين العام على جهود الفروع في التخفيف من المعاناة وكذلك دور المتطوعين البارز في تقديم الخدمات الإنسانية في العديد من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى