أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

شهدت طرابلس السبت، انطلاق فعاليات ورشة العمل الموسعة للجمعيات والمنظمات البيئية الليبية غير الحكومية، حيث تناولت قانون 15 المتعلق بحماية البيئة وتعديلاته.

وانعقدت الورشة بمشاركة الهيئة العامة للبيئة وهيئة الثقافة ومفوضية المجتمع المدني وبرعايةٍ من الصندوق العالمي للطبيعة الممول من الاتحاد الأوروبي.

قُدمت في بدء الورشة كلمات ترحيبية عدة من المنسق المحلي والهيئة العامة تضمنت كافة الملاحظات والتعديلات حول قانون رقم 15 الصادر عن الهيئة العامة للبيئة في إطار الوصول إلى الصيغة النهائية.

وتستهدف الورشة على مدار أيام انعقادها وضع المقترحات والتوصيات التي سيشارك فيها والتباحث حولها منظمات وجمعيات بيئية تشمل كافة المناطق الليبية.

غدامس

أقامت مدرسة شهداء غدامس للتعليم الأساسي مسابقة لأفضل فصل دراسي بالمدرسة. حيث يتم تقييم الفصل من ناحية النظافة والنظام وعلى ضوء التقييم الشهري يتم تكريم الفصل المتميز في المسابقة بزيارة ميدانية كحافز ومشجع لباقي الفصول.

وتكريما للفصل الخامس من المدرسة قامت تلميذات الفصل بزيارة قسم الكلى بمستشفى غدامس العام وقمن بمواساة المرضى وتقديم بعض الهدايا لرفع معنوياتهم.

وخلال الزيارة استفادت التلميذات ببعض الشروح من المختصين عن أجزاء جسم الإنسان ومعرفة وظائف الكلى وكيفية المحافظة عليها.

سرت

أطلق قسم المبيدات الحشرية بالشركة العامة لخدمات النظافة في مدينة سرت حملة لرش المبيدات داخل المدينة للحد من انتشار البعوض والذباب وغيرها من الحشرات الضارة.

وتأتي هذه الحملة مع حلول فصل الربيع وستشمل الحملة العديد من شوارع وأحياء المدينة وضواحيها.

وقامت الحملة بجولات للرش شملت أحياء 656 وحدة سكنية، وحي الجيزة البحرية المدمر إثر المعارك ضد تنظيم داعش. وستتواصل الحملة لتشمل بقية الأحياء السكنية الأخرى تباعاً .

بني وليد

تجسيدا للدور الكبير الذي كان يقوم به أحد حكماء مدينة بني وليد أقيم حفل تأبين للفقيد “محمد سالم شفتر” بمناسبة مرور 40 يوما عن رحيله.

نظم هذا الحفل مركز المتكأ للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية وتم سرد السيرة الذاتية للفقيد وسرد المهام التي مارسها طيلة حياته.

وقد شهد الحفل العديد من الكلمات ومن أبرزها كلمة المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وكلمة أسرة ورفاق الفقيد.

وحضر الحفل أعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وأعضاء المجلس البلدي إضافة إلى أصدقاء وزملاء الفقيد بجامعة بني وليد ومؤسسات المجتمع المدني.

أوباري

اختتمت منظمة المسرة للتدريب ورشة عمل في أوباري حول الانتخابات استمرت لمدة يومين، استهدفت نشطاء المجتمع المدني وعددا من مرشحي البلدية.

وناقشت الورشة تعريف الناخبين بآليات الاقتراع، والدعوة للمشاركة في الانتخابات، إلى جانب الأنظمة الانتخابية المختلفة، مثل ترشيح القوائم، والمرشحين الفرديين، فضلا عن عمل وكلاء المرشحين في الانتخابات.

غريان

أطلق متطوعون حملة نظافة بمنطقة جندوبة بالقرب من غريان، تحت شعار بايدي نصالحك وبايدي انظف معاك بلادي”، لتنظيف الطريق العام وتجميل مظهر المنطقة.

وشارك في الحملة فوج كشاف غريان، إلى جانب الشركة العامة للخدمات، وأشرف عليها المجلس البلدي، كما ساهم فيها عدد من المتطوعين في المنطقة.

وتشمل الحملة عددا من الأنشطة من بينها تركيب كراسٍ في المنتزهات العامة، ونظافة الطرق والكليات والمدارس والأماكن العامة، إلى جانب حملات تشجير، فيما ينوي القائمون عليها الاستمرار لأشهر لتغطي كامل جندوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى