أخبار ليبياالعالماهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار من قناة (218)

أخبار ليبيا:        

بنغازي – عقد المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الخميس، اجتماعا مغلقا مع عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، بمطار بنينا الدولي.

البعثة الأممية– نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تصحيحا لتصريح المبعوث الأممي غسان سلامة، في روما الثلاثاء الماضي.

طرابلس– قال آمر قاعدة طرابلس البحرية، العميد عبدالحكيم ابوحوية إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج طلب “دعما فنيا للبحرية الليبية” من الدول الصديقة، وإيطاليا وافقت.

أطباء بلا حدود– عبر مدير العمليات في منظمة أطباء بلا حدود  بريس دولوفينيه، عن استغرابه من التصرف الإيطالي والمتمثل في إعادة المهاجرين والاحتفاظ بهم في ليبيا.

ترهونة– نظم نادي شعراء ترهونة أمسية شعرية بمنتزه الشرشارة السياحي بمشاركة نخبة من أبرز الشعراء الشعبيين بالمدينة.

البيضاء– أقيمت مراسم افتتاح فرع الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي البيضاء، اليوم، وذلك في إطار جهود إيصال الخدمة لكافة المواطنين.

طرابلس– قامت دورية من الحرس البلدي  بجولة على المقاهي بطريق الشط بطرابلس، بعد إنذارات قدمها الحرس لأصحاب المقاهي التي لا تملك أوراقاً رسمية.

الزاوية– تمكنت عناصر تابعة لنقطة مصفاة الزاوية التابعة لحرس السواحل من إنقاذ 135 مهاجرا غير قانوني من جنسيات أفريقية مختلفة.

“تعليم- الوفاق”– باشر وزير التعليم في حكومة الوفاق عثمان عبدالجليل التحقيق في أسباب تأخر صرف مستحقات الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج.

 

أخبار العالم:

أمريكا– قال مستشار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن واشنطن ستتخذ “أي إجراءات ملائمة” لحماية البلاد من تهديدات كوريا الشمالية.

انجلترا– قال علماء إن نقوشا على عظمة بشرية عثر عليها في كهف في جنوب انجلترا تظهر أن أكلة لحوم البشر كانوا يأكلون فرائسهم ثم يجرون طقوسا لدفن بقاياهما.

ألمانيا– تراجعت شعبية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي توشك على العودة من عطلتها، بمقدار 10 نقاط قبل 6 أسابيع فقط من الانتخابات.

أمريكا- فرضت واشنطن عقوبات على 8  مسؤولين فنزويليين لدورهم في تأسيس هيئة تشريعية تتمتع بسلطات واسعة وموالية للرئيس نيكولاس مادورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى