أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار من قناة (218)

أخبار ليبيا:

البعثة الأممية – اعتبر المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة أنه من غير الواقعي للممثل الخاص للأمم المتحدة تجاهل المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني.

أوجلة – قال مدير إدارة تطبيق المنظومة المصرفية بفرع مصرف الوحدة خالد نجم بأنه تم تفعيل المنظومة الجديدة فليكس_كيوب فرع الوحدة أوجلة.

طرابلس – تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار معيتيقة الدولى من إحباط محاولة تهريب قطع فضية أثرية تعود إلى العهد الروماني.

هون – أعلنت اللجنة الأهلية لمهرجان الخريف السياحي الدولي ، بأن انطلاق فعاليات المهرجان السنوي في نسخته (21) ستكون يوم 6 أكتوبر القادم بمدينة هون.

المجلس الرئاسي – استقبل فائز السراج وفدا من شيوخ وأعيان وشباب قبيلة العواقير، بمقر إقامته في تونس على هامش زيارته ولقائه بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

بنغازي – استقبل عميد البلدية عبدالرحمن العبار، رئيس المحكمة العليا محمد القمودي الحافي، ورئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، وتداول اللقاء أهمية الدعم والاهتمام بالجهات القضائية

مجلس النواب – كشف عضو المجلس أبوبكر بعيرة، أن عدد الأعضاء المتغيبين عن حضور الجلسات يفوق الـ100 من المنطقة الغربية والجنوبية، ويتواجدون في العاصمة طرابلس.

ملف الأطفال والتعليم – عقدت منظمة اليونيسيف بتونس ورشة عمل تحت عنوان “تعزيز إدارة التطعيمات في ليبيا” بالشراكة مع وزارة الصحة بحكومة الوفاق والمركز الوطني لمكافحة الأمراض السارية.

ملف السجناء – قال السفير الليبي في العراق ناجي شلغم، إن أكثر السجناء الليبيين في العراق يحاكمون بتهم إرهابية، حيث ثبتت الأحكام بحقهم ووصلت للدرجة القطعية في القضاء.

أخبار العالم:

قطاع غزة – أبدت مصادر غربية مخاوفها من تصعيد خطير في الأوضاع على جبهة قطاع غزة أو على الحدود مع لبنان.

تايلاند – اجتمع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مع رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا فيما اعتبره مراقبون علامة على تحسن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ألمانيا – أظهر خطاب من وزير الخارجية زيجمار جابرييل أن تركيا وافقت على السماح لمشرعين ألمان بزيارة الجنود الألمان في قاعدة جوية تركية الشهر المقبل.

مصر – قالت مصادر أمنية إن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب ثلاثة آخرون اليوم الثلاثاء خلال تبادل لإطلاق النار مع متهمين بالاتجار في المخدرات.

الصين – أعلنت حكومة إقليم سيتشوان في جنوب غرب الصين أن 23 شخصا لقوا حتفهم في انهيار أرضي ناجم عن هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من البلاد.

إيرلندا الشمالية – دعت شرطة أيرلندا للهدوء بعد إحراق سيارات ومبنى مهجور عندما هاجم شبان أيرلنديون قوميون ملثمون ضباطا بإلقاء قنابل حارقة وقذائف أخرى.

سويسرا – قالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الفنزويلية تستخدم القوة المفرطة لكبح الاحتجاجات وقتلت العشرات واعتقلت تعسفيا خمسة آلاف منذ أبريل الماضي.

الولايات المتحدة الأميركية – أشاد دونالد ترامب بتصدي دول أخرى لقضية البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية بعد أيام من فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى