أخبار ليبياالعالماهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار من قناة (218)

القاهرة- قائد الجيش الوطني المشير حفتر التقى في القاهرة، رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي، وقيادات من الجيش المصري، لبحث المستجدات.

الرجمة- سارعت القيادة العامة للجيش الوطني، بنفي الأنباء التي نقلتها وسائل إعلام إيطالية وتفيد بأن طائرات تتبع القوات الجوية الإيطالية تقوم بطلعات استطلاعية في سماء ليبيا.

بنغازي- قال رئيس قسم العمليات الجراحية في مركز بنغازي الطبي محمد عزيز، إن العمليات مازالت مستمرة رغم النقص الحاد الذي يعانيه القسم.

مصراتة- دعا عميد بلدية مصراتة محمد اشتيوي، وعضوا المجلس علي أبوستة، ومحمد التومي، كافة أطياف المدينة لدعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة بين الليبيين.

سرت- قررت الحكومة المؤقتة تخصيص 52 مليون دينار ليبي لصيانة مقار تابعة لجامعة بنغازي في المدينة الجامعية.

بنغازي- عقد عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، اجتماعا مع رؤساء الأجهزة الأمنية الرقابية لوضع آلية لحل الظواهر السلبية المنتشرة داخل المدينة.

المنيا (مصر)- بحث محافظ مدينة المنيا المصرية، مع وفد مجلس إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي بليبيا، الفرص التي سيقوم الصندوق الليبي بالاستثمار فيها.

 

أخبار العالم:

مالي– قالت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي إنها عثرت على مقابر جماعية في منطقة بشمال مالي تعاني الصراع بين جماعات متناحرة.

فنزويلا– أظهر تسجيل فيديو جرى تداوله اليوم الأحد مجموعة من الرجال في زي عسكري يعلنون بدء انتفاضة في مدينة فالنسيا لاستعادة الديمقراطية في فنزويلا.

طهران– فتح جندي إيراني النار على أقرانه في قاعدة جوية عسكرية جنوبي طهران الأحد، مما أدى لإصابة عشرة منهم.

 نيجيريا– قال مسؤولون نيجيريون إن مسلحين قتلوا 11 شخصا وأصابوا 18 آخرين في كنيسة بجنوب شرق البلاد في هجوم بسبب خصومة بين أعضاء جماعة محلية.

روسيا– قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنه يعتقد أن زملاءه الأمريكيين مستعدون لمواصلة الحوار مع موسكو حول قضايا مهمة على الرغم من توتر العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى