أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار من قناة (218)

الأخبار المحلية:

طرابلسحذرت هيئة السلامة الوطنية ووحدة الإنقاد البحري من سيل قوي قادم من وادي الربيع إلى طرابلس، مطالبة المواطنين والمزارعين بتوخي الحذر.

سبهاشهدت جامعة سبها مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة بجامعة طرابلس، عبر الأقمار الصناعية، ضمن أول تجربة لتطبيق برنامج “التعليم عن بعد”.

بنغازيقيام مجهولين بتكسير وتخريب كاميرات المُراقبة الخاصة بمقر طابعة الجواز الإلكتروني، وسرقة الـ”رسيفر” الذي يحتوي على تسجيلاتها.

طرابلساستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة المنظمة الدولية إلى ليبيا، غسان سلامة.

 

الأخبار العالمية:

العراق:  مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة 50 آخرين جراء الزلزال الذي ضرب أجزاء كبيرة من شمال العراق والعاصمة بغداد.

السودانسحبت حكومة جنوب السودان قواتها التي كانت تُحاصر منزل القائد السابق للجيش، ، بعد مُحاصرته بسبب رفض حراسه الشخصيين التخلي عن أسلحتهم.

سلوفينياانتخاب، بوروت باهور رئيساً للمرة الثانية في جولة إعادة انتخابات الرئاسة يوم الأحد مُتفوقاً على خصمه في سباق محتدم.

سوريا: داعش الإرهابي يعيد احتلال مدينة البوكمال آخر معاقله بسوريا.

  

اقتصاد:

نفطالحذر يخيم على تعاملات أسواق النفط وسط استمرار توترات الشرق الأوسط وبعد إشارات زيادة عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة ما يعني زيادة متوقعة في الإنتاج.

ذهب: تحرك أسعار الذهب في نطاق ضيق لتستقر قرب أدنى مستوى سجلته في الجلسة السابقة مع تعرض المعدن النفيس لضغوط جراء ارتفاع الدولار والتوقعات بإقدام البنك المركزي الأمريكي على رفع الفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى