أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار من قناة (218)

* أخبار محلية

الحمادة الحمراء: قال متحدث باسم شركة الخليج العربي للنفط، إن “الوطنية للنفط” أعلنت حالة القوة القاهرة بحقل الحمادة بعد تعطيل خط أنابيب، مرجحا إغلاق الحقل بالكامل.
باريس: من المنتظر أن تنعقد غدا الاثنين في باريس، القمة الأفريقية حول ليبيا ودول الجوار، يحضرها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ومسؤولون أفريقيون وأوروبيون.
طبرق: تلقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، دعوة من رئيس الكونغو رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي حول ليبيا، لحضور الاجتماع الثالث الذي سينعقد في العاصمة الكونغولية برازافيل يوم 9 سبتمبر.
سبها: نظم شباب مؤسسة القلعة الخيرية للتنمية وإدارة الأزمات في سبها، جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للشباب، لتوضيح دور الشباب في صنع السلام والاستقرار.
وادي عتبة: اجتمع رئيس مجلس الشورى مع المجلس الاجتماعي ومدير مكتب العلاقات والإعلام ببلدية وادي عتبة بالإعلاميين والصحفيين، لبحث تفعيل دور الإعلام بالمنطقة.
– المنطقة الغربية: قامت مجموعة مسلحة بإغلاق صمامين بخط الأنابيب الواصل إلى حقل الشرارة، للمطالبة بمزيد من إمدادات الوقود لمنطقة الزنتان وتحسين أوضاعها.
بنغازي: أعلنت شركة هواوي الصينية قبولها لطلبات توظيف عدد من المهندسين من مدينة بنغازي استعدادا لافتتاح مكتب لها في المنطقة الشرقية.
رقدالين: عقد بقاعة الاجتماعات بمقر ديوان المجلس البلدي رقدالين اجتماع موسع، لمناقشة مقترح إنشاء مجلس تخطيط إقليمي لمدن الساحل الغربي.

* أخبار عالمية

السعودية: يعكف عشرات السعوديين أغلبهم في أربعينيات وخمسينيات العمر على صناعة كسوة الكعبة المشرفة الموشاة بآيات قرآنية مكتوبة بخيوط من الذهب والفضة في مصنع.
برلين: قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها ليست نادمة على قرارها لفتح حدود بلادها أمام اللاجئين وأن من يقاطعونها أثناء حملاتها الانتخابية لن يردعوها.
لندن: أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال مشتبه به ثان على صلة بهجوم رجل مسلح بسيف على ثلاثة من أفراد الشرطة خارج قصر بكنجهام في لندن، الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى