أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار المحلية والدولية من قناة (218)

أخبار ليبيا :

عمّان: استقبل الملك الأردني عبدالله الثاني، في قصر بسمان بعمّان، الأحد، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الذي يزور المملكة حاليا.

بنغازي: بحث اجتماع عقد، الأحد، في بلدية بنغازي برنامج وتطوير الاقتصاد داخل المدينة والعمل عليه وكيفية مواجهة المشاكل التي تحيط بالبرنامج.

البيضاء: باشر شباب وحكماء بلدية البيضاء، بحملة لتفويض القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، باستلام رئاسة الدولة الليبية لمدة أربع سنوات.

سرت: وصل نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق إلى سرت الأحد، والتقى برئيس وأعضاء المجلس البلدي ومدراء القطاعات وعدد من المسؤولين.

مصراتة: انطلقت اليوم الأحد حملة للتوعية من خطر المخالفة لقواعد وآداب المرور لدعم قسم المرور بمديرية أمن مصراتة.

المرج: أطلقت مصلحة الآثار الليبية مشروعاً للمسح الأثري في مدينة المرج تمهيداً للبدء في البحث العلمي عن مدينة “باركي” المفقودة.

مصراتة: غادر اليوم الأحد أول فوج للحجاج ببلديتي سرت وهراوة من مطار مصراتة الدولى إلى الأراضي المقدسة لتأدية مناسك الحج هذا العام.

مصراتة: قام مكتب الزكاة بمدينة مصراتة خلال اليومين الماضيين، بتوزيع الإعانة المالية الدورية للأسر المدرجة لديه، والبالغ عددها 536 أسرة.

ترهونة: اجتماع يناقش الملفات والمواضيع بالمدينة، وكيفية حلحلتها، كتلك المتعلقة بالأمور الاقتصادية وتوفير السيولة المصرفية للمواطنين.

البيضاء: أعلن رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي أحمد خليفة بريدان عن اكتشاف حالات تزوير واعتداء على منفعة المعاشات الأساسية.

 

أخبار عالمية:

– الهند: بدأت الهند التحقيق في حادث قطار راح ضحيته 23 شخصا وهو رابع أكبر حادث من نوعه خلال العام الأخير.

– استراليا: كشف رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول عن أول استراتيجية وطنية لحماية الأماكن المزدحمة في أعقاب هجوم الدهس الدامي في مدينة نيس الفرنسية.

– سوريا: قال الرئيس السوري بشار الأسد الأحد، إنه رغم أن بلاده أفشلت المشروع الغربي للإطاحة به فإن الحرب ما زالت مستمرة.

– الأرجنتين: نشرت السفارة الإسرائيلية بالأرجنتين، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر فيها “إسرائيل” بدون الضفة الغربية والجولان السوري المحتلين.

– تل أبيب: تظاهر نحو 2000 شخص مساء السبت، أمام منزل المستشار القضائي للحكومة، مطالبين بتعجيل التحقيق بملفات الفساد المتهم بها رئيس الحكومة نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى