أخبار ليبيا

موجز لأهم الأخبار العالمية

رويترز :

أنقرة – قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الأربعاء إن من يؤججون نيران الصراع في سوريا سيحترقون بها وذلك في إشارة واضحة للتدخل الروسي.

بيروت – نقلت قناة الميادين التلفزيونية ومقرها لبنان عن معاون وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله إن طهران لم تتخذ بعد قرارا بالمشاركة في اجتماع مقرر في فيينا هذا الأسبوع لبحث الأزمة السورية.

موسكو – نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم الأربعاء إن سلاح الجوي الروسي نفذ 85 طلعة وقصف 277 هدفا "للإرهابيين" في سوريا خلال اليومين الماضيين.

بنغازي (ليبيا) – قال قائد عسكري اليوم الأربعاء إن 16 شخصا على الأقل قتلوا في معارك بمدينة بنغازي الليبية بين قوات متحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

بروكسل – وافقت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء على إرشادات جديدة لوضع ملصقات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية تنوه بوضوح إلىأنهاسلع منتجة في مستوطنات بالأراضي الفلسطينية المحتلة. 

ديار بكر (تركيا) – قالت مصادر أمنية في تركيا إن أحد عمال نظافة الشوارع لقي حتفه بجنوب شرق تركيا اليوم الأربعاء جراء شظايا متطايرة كما أصيب شرطي بعد أن مرت مركبته المدرعة على عبوة ناسفة يعتقد أن مسلحين أكرادا زرعوها.

أنقرة – قالت وكالة دوجان للأنباء اليوم الأربعاء إن 14 شخصا لقوا حتفهم وأنقذت السلطات التركية 27 آخرين بعدما انقلب قاربهم الذي كان في طريقه إلى جزيرة ليسبوس اليونانية. جواهاتي (الهند) – ذكرت مصادر في المخابرات أن بنجلادش سلمت الهند مؤسس جماعة انفصالية مسلحة سعت نيودلهي لتسلمه طيلة أعوام.

يانجون – طلبت اونج سان سو كي زعيمة المعارضة ونصيرة الديمقراطية في ميانمار الاجتماع برئيس البلاد ورئيس الجيش لمناقشة المصالحة الوطنية بعد أن أصبحت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أغلبية مطلقة في البرلمان.

كليفلاند – اصطدمت طائرة صغيرة بمبنيين سكنيين أثناء اقترابها من مطار في منطقة أكرون بولاية أوهايو الأمريكية وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر بالشرطة أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم.

برلين – ألغت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران 930 رحلة كان مقررا القيام بها اليوم الأربعاء بعد أن رفضت محكمة طلبها بوقف إضراب لأطقم المضيفين بقمرات القيادة في إضراب ربما يصبح أطول إضراب في تاريخ الشركة. بكين – قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن لجوء الفلبين الى هيئة تحكيم بشأن مزاعم السيادة المتناحرة في بحر الصين الجنوبي وتر العلاقات بين البلدين وإنه على مانيلا أن تعمل على رأب الصدع.

برلين – ذكرت إذاعة ألمانية اليوم الأربعاء أن جهاز المخابرات الألماني (بي.إن.دي) تجسس على دبلوماسي ألماني -وهو ما قد يمثل خرقا للدستور- وعلى حلفاء من بينهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

كابول – شارك الآلاف من أقلية الهزارة العرقية في أفغانستان في مسيرة نظمت اليوم الأربعاء في العاصمة كابول رغم البرد والمطر احتجاجا على تراخي الحكومة إثر مقتل سبعة منهم على أيدي إسلاميين متشددين ذبحوا الضحايا وألقوا بجثثهم.

كييف – قال الجيش الأوكراني إن طائرة من طراز سوخوي 25 تحطمت في جنوب شرق أوكرانيا اليوم الأربعاء أثناء تدريب مما أدى لمقتل قائدها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى