العالماهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار الساعة 3 بتوقيت ليبيا

رويترز – أبلغ مصدر عسكري رويترز يوم السبت أن الجيش اللبناني لن يتعاون مع الجيش السوري لقتال تنظيم داعش في منطقة على الحدود بين البلدين رافضا بذلك تقريرا إعلاميا محليا عن وجود تنسيق عسكري مباشر بين الجيشين.

موسكو – قال سفير روسيا السابق لدى واشنطن سيرجي كيسلياك إن محادثاته مع مستشار الأمن القومي السابق بالبيت الأبيض مايكل فلين اتسمت بالشفافية المطلقة وركزت على التعاون بين البلدين.

موسكو – قالت روسيا إن قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على نائب وزير الطاقة الروسي بسبب تسليم توربينات من إنتاج سيمنس لشبه جزيرة القرم غير قانوني وله دوافع سياسية.

مانيلا – عبر وزراء خارجية دول جنوب شرق آسيا عن قلقهم البالغ إزاء تزايد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية نتيجة اختبار كوريا الشمالية لصواريخ طويلة المدى قائلين إنها “تهدد بشدة” السلم والأمن في العالم.

كيجالي – أظهرت نتائج ظهرت في وقت مبكر من صباح يوم السبت تحقيق بول كاجامي رئيس رواندا فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية مما منحه ولاية ثالثة في السلطة التي قضى فيها حتى الآن 17 عاما.

دكار – أظهرت نتائج أولية رسمية أن الائتلاف الحاكم في السنغال فاز بأغلبية برلمانية كبيرة بعد انتخابات جرت يوم الأحد الماضي قال عنها قادة المعارضة إنها شهدت تزويرا.

برلين – دعا مسؤول كبير بالشرطة الألمانية في مقابلة نشرتها صحيفة دي فيلت إلى سن قوانين أكثر صرامة لمكافحة الجريمة الإلكترونية عبر شبكات الإنترنت غير القانونية (داركنت) ومنظومات أخرى للجريمة المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى