أخبار ليبيا

موجز سريع من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

سبها

في ظل العمل على المحافظة على الأمن الغذائي قامت “إدارة الدعم والدوريات “بجهاز الحرس البلدي سبها بجولة تفتيشية على الصيدليات والمصحات بالمدينة.

وتمكنت الدوريات وبالتعاون مع مع إدارة التفتيش التابعة لإدارة الخدمات الصحية من ضبط كميات من الأدوية والمواد الصحية المنتهية الصلاحية وغير الصالحة.

رغم قلة الإمكانيات التي تعيق العناصر في أداء عملهم بالصورة المطلوبة إلا أن مجهوداتهم كبيرة في ظل هذه الأوضاع.

زليتن

نظرا لما تمر به البلاد من أزمة نازحين بسبب الحرب الدائرة في طرابلس أقيم ببلدي زليتن اجتماع أزمة بخصوص النازحين ضم العديد من المؤسسات والشؤون الاجتماعية وقطاعات الدولة وأعضاء بلدي زليتن والكشافة والهلال الأحمر.

نوقش في الاجتماع آلية التعامل مع هؤلاء النازحين وتوفير سبل الراحة والأمان وتوفير المسكن واللوازم الضرورية ممن ليس لهم القدرة على تحمل تكاليف السكن وغيرها، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة أزمة تعمل 24 ساعة لمساعدتهم.

صرمان

بمناسبة قرب اختتام العام الدراسي وعيد الأم والطفل نظمت مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي بصرمان احتفالية بهذه المناسبة.

الاحتفالية كانت بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للخيالة والمسرح وبحضور مراقب التعليم ومدير المدرسة ومدير مكتب النشاط بالمراقبة وعدد من أولياء الأمور،

حيث أقيمت عدة ألعاب ومسابقات وأنشطة ترفيهية وألعاب شعبية لإحياء مناسبة عيد الأم والطفل، كما تخلل الحفل معرض لرسوم الأطفال وعرض للزي الشعبي والمأكولات الشعبية.

وشارك عدد من الفرسان بالمدينة في هذه الاحتفالية إضافة إلى معرض لجناح الوسائل التعليمية وتم توزيع الهدايا على التلاميذ بهذه المناسبة.

المرج

نظم مستشفى المرج لعلاج السكري والغدد الصماء برنامجا توعويا حول “مرض السكري” تحت شعار “السكر صديق وليس مرضا” وذلك بالشراكة مع صندوق الضمان الاجتماعي المرج.

هدف البرنامج التثقيفي إلى التعريف بأهم المشاكل التي قد تحدث لمرضى السكري إضافة لسبل الوقاية من الأخطار التي قد تصيب عيون المرضى.

وشارك في البرنامج التوعوي كلا من رابطة المتقاعدين بالمرج والعاملين بمكتب الخدمات الضمانية والنقابة العامة للمعلمين.

ويأتى البرنامج لنشر الثقافة الصحية وتوعية أفراد المجتمع بخطورة بعض الأمراض الشائعة وتعزيز ثقافة السلوكيات الصحية الإيجابية للمتقاعدين.

غدامس

بعد النداءات المتكررة من الأهالي وموظفي الشركة العامة للخدمات والنظافة للجهات الحكومية التي لم تستجبْ لنداءاتهم انطلقت بمدينة غدامس حملة نظافة عامة شارك فيها موظفو الشركة العامة للنظافة بالتعاون مع أهالي المدينة.

منذ ساعات الصباح الباكر وبتضافر جهود الجميع بدأ العمل على إزالة أكوام القمامة المتراكمة على الصناديق منذ أكثر من عشرة أيام بكل شوارع المدينة.

مالكوا شركات المقاولات العامة شاركوا بمركباتهم وآلياتهم الثقيلة لتخفيف العبء عن الشباب المتطوع.

امساعد

مدرسة ومستشفى ومبان إدارية، افتتحها نائب رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن الاحيرش وثلاثة وزراء من الحكومة، في بلدية امساعد.

المقرات والمدرسة تقع في الفروع البلدية لامساعد، أم ركبة وشماس، بينما تقع المستشفى في بلدية امساعد.

المبنى الرئيسي لبلدية امساعد كلف تشييده مليون دينار ليبي حسب الحكومة المؤقتة، فيما تفاوتتْ تكاليف المدرسة والمستشفى وبقية المقرات، وسط تأكيد من وزير الحكم المحلي حرْص الحكومة على تقديم الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى