أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

موجز أخبار مكافحة فيروس كورونا في ليبيا والعالم

أفاد مدراء مكاتب الرقابة الصحية الدولية بمنفذ ميناء مصراتة وبنغازي، بعدم تسجيل أي حالات اشتباه بفيروس كورونا، بعد فحص السفن القادمة إلى ليبيا.

وفي دول الجوار، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، صباح اليوم الاثنين، إنها اكتشفت حالتي إصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنهما امرأة وابنتها تبلغان من العمر 53 و24 عاما.

ومع إعلان الجزائر لحالات جديدة مصابة بالفيروس، يرتفع عدد الإصابات إلى ثلاث حالات.

وفي مصر، ذكرت وزارة الصحة المصرية أنها اكتشفت إصابة شخص أجنبي بفيروس كورونا داخل البلاد.

وأشارت الوزارة، إن الحالة التي لم تكشف عن جنسيتها، نقلت إلى مستشفى لعزلها وإنها تتلقى حاليا العلاج اللازم.

وأضافت وزارة الصحة المصرية، أنها تتخذ إجراءات وقائية صارمة تجاه الأشخاص المخالطين للمريض.

وتعبر الحالة التي أعلنت عنها مصر، هي ثاني حالة إصابة بالفيروس داخل مصر، بعد الحالة الأولى التي تلقت العلاج وتعافت، بحسب الوزارة المصرية.

وأوضحت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، إن 1443 شخصا خضعوا لفحوصات للاشتباه في إصابتهم بالفيروس، وتبين إصابة واحد منهم فقط مشيرة إلى أنه تلقى العلاج اللازم وتعافى.

وفي الصين، ذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الاثنين أنها رصدت 202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل الصين أمس الأحد، ومع الإعلان عن حالات جديدة، تُسجّل الصين  انخفاض حاد عن يوم السبت الذي سجل 573 حالة إصابة.

وفي إيران، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور للتلفزيون الرسمي، إن عدد وفيات فيروس كورونا ارتفع إلى 54 كما قفز عدد المصابين إلى 978 في إيران.

وأضاف جهانبور: “هناك 385 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مما يرفع العدد الإجمالي إلى 978. عدد الوفيات 54”.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، الإيرانيين إلى تجنب أي تنقلات غير ضرورية والبقاء بالمنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى