حياة

مهرجان الأردن الدولي للأفلام يكرم الممثل ياسر المصري

(رويترز) – يكرم مهرجان الأردن الدولي للأفلام في دورته الخامسة التي تنطلق غدا الخميس الممثل الأردني ياسر المصري الذي لفت إليه الأنظار في شهر رمضان الماضي بتجسيده شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في الجزء الثاني من مسلسل (الجماعة).

قدم المصري (46 عاما) عشرات الأفلام والمسلسلات في الأردن قبل أن يشق طريقه إلى القاهرة في 2011 من خلال فيلم (كف القمر) من إخراج خالد يوسف، وقدم بعده عددا من الأعمال التلفزيونية.

وتنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين مهرجان الأردن الدولي للأفلام في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر أيلول بمشاركة أفلام من مصر والإمارات وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والسويد ورومانيا وهولندا والصين واستراليا والبرازيل والهند وكوسوفو إضافة إلى الأردن.

ومن الأفلام الأردنية المشاركة في المهرجان (وسلمى) إخراج عبادة الضمور و(ميزان) إخراج أنس ارشيدات و(ليلى) إخراج يزن الروسان. ويقام حفل الافتتاح على مسرح المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء عن مدير المهرجان المخرج محمد الضمور قوله “المهرجان في دورته الدولية لهذا العام، والذي تعكسه حجم المشاركة الواسعة من عدد من الدول، يمثل خطوة للأمام”.

وتقام على هامش المهرجان (ورشة صناعة الأفلام بالموبايل) في الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر أيلول ويقدمها المخرج أحمد الفالح.

كما يستضيف المهرجان المخرج السينمائي العراقي محمد شكري جميل (79 عاما) للحديث عن مشواره الفني الذي امتد لأكثر من أربعة عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى