اهم الاخبارحياة

من هي الشخصية “المُؤثرة” في 2016؟ قائمة بلا عرب

218TV.net خاص

نشرت مجلة “تايم” الأميركية قائمة تتكون من ثلاثين شخصية لإتاحة الفرصة أما الجمهور لاختيار شخصية العام 2016.

واعتادت التايم منذ عام 1927 اختيار الشخصية الأكثر تأثيراً في العالم بنهاية كل عام، وتتنوع هذه الشخصيات بين القيادات السياسية، العلمية، الرياضية، المجتمعية، وحتى الأدبية.

ويعود القرار لاختيار شخصية العام النهائية لمحرري المجلة الأميركية العريقة، إلا أنها تفتح المجال أيضاً للزوار للتصويت على اختيارهم.

وعاد مؤسس منظمة “ويكيليكس” لتسريب المواد السرية جوليان أسانغ إلى القائمة بعد نشره بعض المستندات هذا العام.

كما تواجد الرئيس الأمريكي المُنتخب دونالد ترامب والمرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون، بالإضافة للرئيس الحالي باراك أوباما الذي يستعد لمغادرة البيت الأبيض قريباً، علما بأن القائمة المكونة من ثلاثين شخصية خلت من وجود أي شخصية عربية.

وحضر في القائمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كأحد الشخصيات المؤثرة بعد فشل الانقلاب العسكري ضده في يوليو الماضي، وسيطرته على مقاليد الأمور سريعاً من خلال ظهوره على أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً الشعب التركي للنزول إلى الشارع لإفشال الانقلاب.

ووضعت تايم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو ما كان متوقعاً نظراً لتأثيره القوي في الملف السوري، أما في الشأن التقني فقد حضر تيم كوك رئيس شركة “آبل”، ومارك زوكيربيرج مؤسس ورئيس شركة “فيسبوك”.

رياضياً غاب لاعبو كرة القدم عن القائمة لكن حضر لاعب كرة السلة الأمريكي العملاق ليبورن جيمس ومواطنته لاعبة الجمباز الفني سيمون بايلز.

ومن مفاجآت القائمة خيراز خان وزوجته غزالة، وهما والدا جندي أمريكي قُتِل في العراق عام 2004 وقد حدثت حولها ضجة بعد سخرية دونالد ترامب منهما خلال كلمة لهما، مما أكسبهما تعاطفاً كبيراً ، بالإضافة لوضعها الفتاة الأمريكية السمراء دياموند رينولدز وهي صاحبة مقطع تصوير فيلم لتصفية عناصر الشرطة الأمريكية لخطيبها فى ولاية مينيسوتا.

وفي الشأن الفني والإعلامي حضرت عدة شخصيات مثل المغنية بيونسيه، والكوميدية سامانثا بي، والممثل الكوميدي غريتشين كارلسون، والممثلة ليزلي جونز التي تعرضت لحملة عنصرية، وحشدت تعاطفاً ضخماً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيتم الكشف عن شخصية العام وفقاً لمجلة التايم يوم السابع من ديسمبر 2016.

وكانت المجلة العام الماضي قد اختارت المسشارة الألمانية أنغيلا ميركيل شخصية العام 2015، وقبلها في 2014 مكافحي وباء إيبولا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى