أخبار ليبياخاص 218

من معيتيقة إلى إسطنبول.. 218 تتبع رحلة تهريب سلاح ومرتزقة

أفاد مصدر لـ218 بأن طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية أقلعت صباح الثلاثاء من مطار معيتيقة في طرابلس متوجهة إلى مطار إسطنبول التركي وعلى متنها عدد من الأتراك ومرتزقة سوريون، و4 ليبيين يتبعون وزارة الدفاع توجهوا لتركيا بغرض الالتحاق بدورة عمل هناك.

وأضاف المصدر أن الأتراك والمرتزقة السوريين خرجوا من البوابة B9 الخاصة بمرور كبار الزوار وتم نقلهم مباشرة إلى الطائرة دون خضوعهم لإجراءات تفتيش الحقائب أو الحصول على ختم الخروج على جوازات سفرهم الشخصية وهي الإجراءات المتبعة في حالات المغادرة لأي رحلات من المطار.

وبين المرتزقة الذين عادوا على متن الرحلة، من غادر طرابلس لانتهاء عقده للقتال في ليبيا، وعدم رغبته في تجديده، وبينهم أيضا من يتوجه إلى تركيا ليحل محله مرتزق آخر؛ ضمن التبديلات الدورية بينهم، بحسب المصدر.

 

وتؤكد الرواية التي تحصلت عليها 218 أن الحقائب التي كانت بحوزة المرتزقة السوريين والأتراك المرافقين لهم محملة بالأسلحة، وهو السبب الذي وقف وراء تهريبهم عبر المطار دون تفتيش أمني ودون إجراءات مغادرة رسمية.

وبحسب ذات المصدر، فقد تولى أفراد من قوة الردع الخاصة مهمة تأمين هذه الرحلة التي تقل بعض الليبيين التابعين للملحقية العسكرية في إسطنبول، مؤكدا أنها غير مدرجة في جدول رحلات المغادرة من طرابلس إلى إسطنبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى