المرأة

من الأكثر حفاظاً على النظافة؟ النساء أم الرجال؟

من الأكثر نظافةً؟ النساء أم الرجال؟ يثير هذا السؤال فضول الكثير من الأشخاص. وهو ما اهتم به الطبيب البريطاني كريس وتحدث عنه في بث عبر قناته الخاصة على “يوتيوب” Brit Lab. وتوصل من خلال مجموعة من المعطيات إلى أن أيدي النساء ومكاتبهن غالباً ما تكون أكثر نظافة من تلك العائدة للرجال. إلا أنه وجد من خلال البحث أيضاً أن النساء يتركن المرحاض أكثر اتساخاً. فأين الحقيقة؟

نظافة النساء/ نظافة الرجال

يرغب الكثيرون في معرفة الإجابة على السؤال من الأكثر نظافة؟ النساء أم الرجال؟ ولهذا أجرى الدكتور كريس بحثاً أظهر من خلاله أن 93% من النساء يقمن بغسل أيديهن بعد الخروج من الحمامات العامة مقابل 77% من الرجال.

كذلك أجريت في السياق نفسه دراسة أميركية شملت 90 مكتباً. وتبين من خلالها أن سلوكيات الرجال على مستوى النظافة تؤدي إلى تراكم البكتيريا على مكاتبهم بنسبة 10% أكثر من تلك التي تنمو على مكاتب النساء. وأعاد الباحثون السبب إلى أنهم يقومون بغسل أيديهم وتنظيف أسنانهم أقل مما تفعل النساء.

ولفت الخبراء في تقرير صدر إثر الانتهاء من الدراسة إلى ارتفاع نسبة البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في منطقة الإبطين لدى الرجال، مع الإشارة إلى تسجيل زيادة في نمو الجراثيم بعد دخول النساء إلى المراحيض العامة.

هذه النتيجة توصل إليها أيضاً باحثون من جامعة أريزونا الأميركية بعد إجرائهم دراسة نشرت نتائجها على موقع Medical Daily. ووجد هؤلاء أن المراحيض المخصصة للنساء تحتوي على عدد مضاعف من الجراثيم والجزيئات الضارة مقارنة مع تلك المخصصة للرجال. ورأوا أن هذا يمكن أن يعود إلى أن النساء غالباً ما يتشاركن استخدام تلك الأمكنة مع أطفالهن الصغار. إذاً أصبحت تعرفين الآن من الأكثر حفاظاً على النظافة؟ النساء أم الرجال؟.

وسوم: من الأكثر نظافة النساء أم الرجال – نظافة النساء – نظافة الرجال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى