حياة

منها محترف النوم والبكاء.. إليك أغرب الوظائف في العالم

يمتلئ العالم بالكثير من الوظائف وهناك منها الوظائف الغريبة التي قد لا تخطر على بال أحد، منها مثلا محترف النوم وجامع سموم الثعابين.

واستعرض موقع Under Cover أغرب 8 وظائف في العالم:

محترف النوم

أحد الفنادق في فنلندا استأجر موظفًا تحت مسمى وظيفة محترف النوم، وذلك لاختبار راحة الأسرّة، حيث ينام الموظف كل ليلة في غرفة مختلفة ويكتب بعدها مراجعة لتوضيح مدى رضاه عن السرير الذي نام عليه.

مراقب تجفيف الدهان

هذه ليست مزحة، فهناك وظيفة تحت هذا المسمى، حيث يعمل رجل في بريطانيا في رسم صفائح من الورق المقوى لاختبار المدة التي يستغرقها الدهان لكي يجف ويراقب التغيرات في اللون والملمس.

مشاهد شبكة نتفليكس

تخيل أنك تكسب المال مقابل مشاهدة التلفزيون طوال اليوم، إذ توجد وظيفة يعمل صاحبها على مشاهدة الأفلام والمسلسلات قبل إتاحتها للجمهور، ويقوم بعد المشاهدة بكتابة مراجعة ورأيه الخاص فيما شاهده.

جامع الركاب

يعمل أشخاص في اليابان على إدخال الركاب إلى القطارات عن طريق دفعهم بقوة حتى يتم غلق الأبواب لإدخال أكبر عدد ممكن من الركاب داخل القطار، حيث تشتهر قطارات اليابان بازدحام الركاب.

محترف البكاء

من التقاليد المنتشرة في جنوب شرق آسيا أن الجنازات الصاخبة بالبكاء تساعد الموتى أثناء انتقالهم إلى الحياة الآخرة، لذلك يتم استئجار أشخاص من أجل البكاء بصوتٍ عالٍ أثناء الجنازة.

جامع سموم الثعابين

بالتأكيد هذه الوظيفة ليست لأصحاب القلوب الضعيفة، حيث يعمل صاحبها على جمع أكبر قدر ممكن من سموم الثعابين لاستخدامها في إيجاد اللقاحات المناسبة.

مختبر طعام الكلاب

وظيفة يعمل صاحبها على تذوق المنتجات الجديدة من منتجات الكلاب، بما في ذلك العظام واللحوم المعلبة، حيث يختبر النكهة مقارنة بأطعمة العلامات التجارية الأخرى من أجل المنافسة.

خبير الروائح

يتم تعيين خبراء الروائح من أجل اختبار فعالية المنتجات الجديدة، حيث يتم اختبار حاسة الشم لدى الموظفين شهريًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى