أخبار ليبيا

“منظمة ليبية”: تركيا تُغذّي الإرهاب في ليبيا منذ سنوات

218TV|رصد إخباري

أدانت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان الصمت إزاء دعم دولة تركيا للجماعات الإرهابية، وقيادات المليشيات المسلحة بمدينة مصراتة، بعد ضبط السلطات اليونانية لسفينة تجارية كانت محملة بـ 29 حاوية من المتفجرات من مختلف الأنواع غادرت مواني تركيا، متوجهة إلى ميناء مدينة مصراتة.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن هذه المرة ليست الأولى التي ترسو فيها سفن مؤجرة من قبل تركيا لدعم ما وصفته بالإرهاب وتسليح المليشيات الإجرامية في ليبيا وسط علم وصمت المجتمع الدولي، ابتداء من الدول الكبرى في مجلس الأمن إلى المجلس الرئاسي.

وأشارت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان إلى علاقة تربط بين جرافات دعمت الإرهاب في وقت سابق داخل بنغازي والسفينة التركية التي تم ضبطها من قبل السلطات اليونانية قبل 3 أيام، مُعربة علي قلقها الشديد تجاه هذا التطور الغريب في مواقف الدول الداعمة للإرهاب بعد ما انهزم أتباعها تحت ضربات القوات المسلحة.

وطالبت المنظمة لجنة العقوبات بمجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياتها بشأن قرار منع توريد الأسلحة إلى ليبيا، ومحاسبة السلطات التركية وكذلك مطالبة الجهات القضائية الليبية متابعة ملف القضية وفتح تحقيق عاجل في الحادثة، كما طالبت وزارة الخارجية الليبية بمقاضاة الحكومة التركية لتدخلها في ليبيا ودعم الإرهاب فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى