اهم الاخباررياضة

“منظمة جديد”.. لدور إعلامي يُبعد “التأجيج والكراهية” عن الرياضة

خاص 218

شهدت قاعة المركز الثقافي الإسلامي بميدان الجزائر بالعاصمة طرابلس، السبت، حفل إشهار “منظمة جديد” للإعلام الرياضي لتكون أول منظمة مدنية مستقلة تعنى بالإعلام الرياضي.

وحضر حفل الإشهار عدد كبير من الإعلاميين الرياضيين يمثلون عدة وسائل إعلام مرئية ومسموعة وكذلك المكتوبة، بالإضافة لحضور العديد من الشخصيات من الوسط الرياضي، حيث رحب رئيس مجلس إدارة المنظمة بالحضور جمال منصور، مؤكدا أن حالة التشتت التي يعانيها مجال الإعلام الرياضي في غياب جسم يضم أهل مهنة الإعلام الرياضي هي من شجعتهم على القيام بهذه الخطوة وهي إنشاء منظمة جديد كإحدى مؤسسات المجتمع المدني التي تختص بمجال الإعلام الرياضي وتطويره.

وأضاف منصور أن هذه المنظمة منظمة محلية غير حكومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، وقد صدر قرار إشهارها من قبل مفوضية المجتمع المدني وسيكون متاحا لها مزاولة أعمالها وأنشطتها طبقاً للقانون وللأهداف المدرجة في نظامها الاساسي

من جهته، قدم عضو مجلس الإدارة عن الشؤون الثقافية والإعلامية بالمنظمة عماد العلام، شرحا وافيا عن الأهداف والبرامج التي تسعى المنظمة لتحقيقها، موضحا ان الرسالة الحقيقية لعملها هي ابراز أهمية دور ومكانة رجل الاعلام الرياضي ليكون حلقة مهمة في سلسلة المشهد الرياضي.

واشار العلام الى أن الارتقاء بمستوى الاعلام الرياضي وتوجيه الشارع الرياضي إلى التشجيع الراقي البعيد عن التأجيج والكراهية وتطوير الخطاب الإعلامي الرياضي بما يخدم مصلحة الرياضة الليبية، سيكون من أبرز أهداف المنظمة .

وكشف القائمون على الحفل عن أول قرارات المنظمة بإنشاء نادٍ للإعلاميين الرياضيين يعنى بالشأن الثقافي والاجتماعي والرياضي لمنتسبي المنظمة.

وتم خلال الحفل الإعلان الرسمي عن إشهار المنظمة بعرض قرار المفوضية على الحاضرين وسط موجات التصفيق من قبل الحاضرين وأمنياتهم بان تنجح هذه المنظمة في خدمة الإعلام الرياضي والحركة الرياضية بصفة عامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى