العالماهم الاخبار

منظمة الصحة تأمل انتهاء “كورونا” بأقل من عامين

مشبها إياه بالانفلونزا الإسبانية التي انتشرت في عام 1918 وانتهت في عامين، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس عن أمل المنظمة بانتهاء فيروس كورونا في غضون أقل من عامين، مضيفا أنه على الرغم من زيادة التواصل بين الناس الذي يعطي فرصة للفيروس بالانتشار أكثر، فإن التكنولوجيا الحديثة والجهود العلمية من شأنها وقفه، وأشارت آخر إحصائية إلى وصول عدد المصابين لـ22 مليونا و810 آلاف شخص، ووفاة نحو 793 ألفا و382.

وأشارت عالمة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيرخوف، إلى الحاجة لمزيد من الأبحاث بشأن تأثير التحور على فيروس كورونا، ومع بدء الموجة الثانية للفيروس في أغلب دول العالم، استمر تسجيل أرقام قياسية جديدة للإصابات والوفيات في العديد منها، فقد ذكرت السلطات التشيكية أنها سجلت خمسمئة وست حالات إصابة جديدة في أعلى زيادة يومية منذ بدء التفشي هناك، ليصل إجمالي الإصابات حتى الآن 21 ألفا و551 حالة مؤكدة من بينها 411 حالة وفاة.

بدورها، نوهت وزارة الصحة في جنوب أفريقيا بأن عدد الإصابات تخطى حاجز الـ600 ألف حالة، في حين بلغت حالات الوفاة 12843 حالة. أما وزارة الصحة البرازيلية فسجلت أكثر من 30 ألف إصابة جديدة، تضاف إلى 3.5 مليون إصابة مسجلة سابقا، في حين وصل عدد الوفيات إلى 113 ألفا و360 حالة، لتكون بذلك ثاني أكثر الدول تضررا بالفيروس بعد الولايات المتحدة.

الهند سجلت قفزة قياسية في حالات الإصابة مسجلة نحو 70 ألف إصابة لليوم الرابع على التوالي، مقتربة بذلك من حاجز الثلاثة ملايين، ما يضعها في المركز الثالث عالميا وقد بلغ عدد الوفيات فيها 55800 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى