حياة

منزل بريطاني ب”جنيه إسترليني واحد”. هل تعرف قصته؟

يُثير منزل في مدينة ليفربول في بريطانيا مخاوف واسعة حيال القطاع العقاري في بريطانيا، وما إذا كان يتجه نحو الركود بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، إذ تكمن الصدمة المُتداولة في بريطانياً بالسعر الابتدائي لمزاد أعلنته شركة مُتخصصة وهو ” 1.25 دولار أميركي”، ليكون هذا المنزل بذلك  الأرخص عالميا على الإطلاق.

وطرحت شركة مزادات متخصصة على الإنترنت المنزل للبيع، على أن المزاد يبدأ من جنيه استرليني واحد فقط، فيما من المقرر أن يبدأ المزاد على المنزل في وقت لاحق من الشهر الحالي، وعندما ينتهي المزاد يتبين سعر البيع الحقيقي للمنزل، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح منزل للبيع بمزاد يبدأ عند جنيه استرليني واحد.

وقالت جريدة “ديلي ميل” البريطانية، إن الشقة السكنية المكونة من غرفة واحدة تحتاج لما لا يقل عن ثمانية آلاف جنيه استرليني (10 آلاف دولار) لأغراض الصيانة والترميم والتجديد.

والمخاوف البريطانية تتلخص في أن المنزل المكون من غرفة نوم واحدة وصالة وبعض الملحقات يقع في أحد أحياء مدينة ليفربول التي تبعد عن لندن 350 كيلومتراً، وهي واحدة من أجمل وأفخم وأهدأ مدن المملكة المتحدة، وهي مدينة ساحلية تطل على البحر، وفيها ميناء حيوي يربط بين بريطانيا وايرلندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى