أخبار ليبيا

منح مالية لـ6 شباب ليبيين لاستكمال مشاريعهم

حصل 6 رواد أعمال ليبيين على منح مالية لاستثمارها في تطوير مشاريعهم، مُقدمة من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مركز تطوير وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبلغ إجمالي المنحة المالية 400 ألف دينار ليبي، وتأتي في إطار برنامج صندوق دعم المشاريع “امباكت فاند” Impact Fund ضمن “مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي”.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي إن 109 مواطن ليبي من بين رواد الأعمال قد تقدموا للحصول على المنحة، ليتم تصفيتهم واختيار أصحاب أبرز المشاريع، موضحة أن أحد هذه المشاريع معني بدعم النساء الراغبات في استثمار الأطعمة المُحضرة في المنزل وبيعها، وآخر يحمل فكرة لتعزيز التواصل بين المعلمين بالمداس وأولياء أمور الطلبة.

بدوره، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، آلن بوجيا، إن الهدف من إعطاء مثل هذه المنح التشجيعية هو تحفيز الشباب الليبي على الابتكار والتفكير في كل ما يجعل من البلد مكاناً أفضل.

من جانبها، أكدت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، ماريا فال ريبيرو، أن الأمم المتحدة ستستمر في تقديم الدعم اللازم لطبقة الشباب في ليبيا بشك خاص، وأضافت: “في خضم كل التحديات التي تواجهها ليبيا أعتقد أن رؤية شباب يعملون بجد لتحسين وضع بلادهم يعد رسالة مهمة للغاية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى