العالم

مناورات بالدبابات بين اليونان وأمريكا.. قرب الحدود التركية

تنطلق القوات المسلحة اليونانية، اليوم الاثنين، في تنفيذ تدريبات عسكرية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، باستخدام الدبابات، وذلك على مدار خمسة أيام بالقرب من الحدود البرية مع تركيا.

ونشرت صحيفة “اثنوس” اليونانية، أن التدريبات المشتركة بالدبابات “اليونانية الأمريكية” ستستمر خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 18 سبتمبر في مركز التدريب إكسانتي.

وكشفت المعلومات الواردة بهذا الصدد، بحسب الصحيفة، أن أفضل دبابة أمريكية من طراز أبراهامز المعدلة لـM1A2 ستشارك في تلك المناورات.

ومن المقرر أن تشتغل المنافسة بين أطقم الدبابات المشاركة في المناورات فيما يتعلق بمهارات القيادة ودقة الرماية ينظمها فيلق تابع للجيش اليوناني.

وكانت قناة “أوبن تي في” اليونانية قد تحدثت عن المناورات المشتركة لليونان والولايات المتحدة بمشاركة الدبابات والمدرعات ستجرى من أجل الحفاظ على أقصى درجات الاستعداد.

وذكرت القناة أن هذه تعد المرة الأولى التي يشارك فيها الجانب الأمريكي في مناورات برية بشمال شرق اليونان، بعدما أجريت في السابق مناورات عسكرية يونانية بمشاركة وحدات عسكرية من فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

وجاء الإعلان عن مناورات الدبابات اليونانية الأمريكية المشتركة في 8 سبتمبر في ظل تقارير تركية بخصوص نقل 40 دبابة تركية إلى الحدود مع اليونان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى