حياة

منافسة شرسة بمسابقة مُصور السفر لعام 2018 

اجتمع مصورون من 142 بلدًا حول العالم، ليقدموا نحو 20 ألف صورة رائعة ومذهلة توثق العديد من المظاهر الخلابة لكوكب الأرض ومختلف ثقافات البشر حول العالم، وكذلك لقطات للحيوانات في مناظر بديعة تسحر العقول.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، قدّم المصورون صورهم لمسابقة “مُصوِر السفر”، ليُعلن القائمون على المسابقة مصور العام لسنة 2018، واختلفت ما بين جمال العالم الطبيعي ووجوه الأشخاص، وثورة الطبيعة الأم في براكينها وأعاصيرها، في مجموعة كاملة من  الصور الرائعة التي توثق ملامح الحياة في جميع أنحاء العالم.

1- الفائزة كانت المصورة الإيطالية ستيفانو بينستي، عن صورتها للجمال من بحيرة asale المالحة في أثيوبيا.

2- في المرتبة الثانية كان فويانغ تشو، من الصين، لصورته الرائعة لأب ينتمي للعصافير المغردة يساعد صغيره ليطعم نفسه.

3- أندرو جيمس، من المملكة البريطانية، فازت لقطته التي تظهر بطريقاً في القارة القطبية الجنوبية، في ظروف مناخية صعبة بالمرتبة الثالثة.

4- المصورة الفرنسية فلورينت ماميل، فازت بأفضل صورة في فئة العالم الطبيعي لهذه اللقطة المذهلة من بركان فويغو بالقرب من مدينة انتيغوا في غواتيمالا، وكانت السماء واضحة للغاية، ودرب التبانة في الزاوية اليسرى العليا من الصورة.

5- الأميركية تيبين كيم، تبلغ 14 عامًا فقط، وفازت بالمرتبة الأولى لفئة المصورين الشباب تحت عمر الـ14، عن هذه الصورة المذهلة لبحيرة لويز في كندا.

6- التقطت المصورة، ماتجاز كريفيتش، صورة لارتفاع الضباب في قرية شوغروف اليمنية الصغيرة، في جبل حراز، وهو أحد أماكن الجذب السياحي في اليمن.

7- فازت المصورة الهولندية مارينكا ماسيوس، بالمرتبة الأولى في فئة الوجوه والناس والثقافات، عن هذه الصورة التي التقطتها أثناء وجودها في تنزانيا.

8- إيزابيلا سميث، من الولايات الأمريكية فازت بصورة  تظهر صبياً يلعب في الشارع في شفشاون، بالمغرب بكرات البرتقال، على عكس الأطفال الذين يلعبون بألعاب باهظة الثمن.

9- صورة مذهلة لجزيرة لو مورن في موريشيوس، وطبيعتها الفريدة، فهي بمثابة شلال “تحت الماء” من تصوير البريطاني دانيال بيرتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى