الرياضة العالمية

ملفات ثقيلة تنتظر لوبتيجي في ريال مدريد

(رويترز)- تعاقد ريال مدريد مع يولن لوبتيجي مدرب منتخب اسبانيا الثلاثاء، لخلافة زين الدين زيدان. وتنتظر الحارس السابق ومدرب الفريق الثاني لريال مدريد سابقا ثلاث قضايا رئيسية عندما يتولى المسؤولية بعد انتهاء كأس العالم في روسيا.

1- مستقبل رونالدو

بعد فوز ريال مدريد بلقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي أعلن كريستيانو رونالدو “في الوقت الحالي نحن في حاجة إلى الاستمتاع بالأمر لكن في الأيام المقبلة سأعلن موقفي للمشجعين الذين دائما ما ساندوني. كان من الرائع الوجود في ريال مدريد”. ما أثار تكهنات أن الدولي البرتغالي قرر الرحيل عن النادي.

وبينما لا يزال كريستيانو في النادي ذكرت تقارير لوسائل إعلام انه مستاء من عدم تلبية العملاق الاسباني بعض الوعود. لكنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها رونالدو مثل هذه الضجة.

وقال لوبتيجي في مقابلة مؤخرا “كريستيانو واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور. لا يوجد أدنى شك في ذلك”.

لكن هل سيكون التصريح بهذا الاعجاب كافيا للابقاء على اللاعب في النادي؟.

2- لغز بيل

بينما أحزن رحيل زيدن الدين زيدان الكثير من لاعبي ريال مدريد، من غير المرجح أن يكون هذا هو نفس شعور جاريث بيل.

وبعد العرض الرائع الذي قدمه لاعب منتخب ويلز في نهائي دوري الأبطال في كييف قال إنه يرغب في اللعب أساسيا بشكل منتظم. وبغض النظر عما إذا كان هذا الأمر سيتحقق في ريال مدريد أو خارجه فإنها من الأمور التي يجب أن تحسم قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويتعين على المدرب لوبتيجي (51 عاما) الآن تحديد ما إذا كان سيبقي اللاعب الويلزي في النادي أو يستغني عنه. وكان زيدان يفضل إيسكو وكريم بنزيمة على بيل.

لكن لسوء حظ بيل فان لوبتيجي من أشد المعجبين باللاعب إيسكو ومنح ماركو أسينسيو فرصة اللعب لمنتخب اسبانيا ويفضل الاعتماد على الشبان.

3- حراسة المرمى

باعتباره حارسا سابقا خاض مباراة وحيدة مع ريال مدريد في التعادل 3-3 مع مضيفه أتليتيكو مدريد سيواجه لوبتيجي موقفا مألوفا في سانتياجو برنابيو.

فقد كان زيدان من أشد المتحمسين لكيلور نافاس وعارض صفقة للتعاقد مع كيبا حارس أتليتيك بيلباو في يناير كانون الثاني رغم مباركة فلورنتينو بيريز رئيس النادي لتلك الخطوة.

ومع تكهنات وسائل إعلام حول احتمال تعاقد ريال مع أليسون حارس روما وتيبو كورتوا حارس تشيلسي يتعين على لوبتيجي حسم المسألة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى